ليلى فوزي.. سبب رفضها الزواج من محمد عبد الوهاب وقبول عزيز عثمان

08:00 ص الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
ليلى فوزي.. سبب رفضها الزواج من محمد عبد الوهاب وقبول عزيز عثمان

ليلى فوزي (1)

كتب - هاني صابر:

يحل اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر، ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة الراحلة ليلى فوزي، فهي من مواليد 1918، وواحدة من أجمل النجمات في تاريخ السينما المصرية، ولقبت بـ"فرجينيا السينما".

ونرصد في ذكراها حكايتها مع الفنان محمد عبد الوهاب ورفضها الزواج منه، وقبولها الزواج من عزيز عثمان.

خاضت الفنانة الراحلة ليلى فوزي، تجربة التمثيل أمام الفنان محمد عبد الوهاب، الذي كان في ذلك الوقت فارس أحلام كل البنات والفتيات، ووقع في حب "ليلى" وأعجب بها، وقد أصبحت نجمة في ذلك الوقت، إلا أنها لم تفكر في الزواج من عبد الوهاب وأن يكون فتى أحلامها ، قائلة: "مش ممكن كنت أفكر في عبد الوهاب لأنه راجل كان متزوج وعنده أولاد".

وعن زواجها الأول من الفنان عزيز عثمان الذي كان يكبرها بـ 30 عام، قالت ليلى، ببرنامج "ساعة صفا": "وافقت على الزواج منه لأني واخدة عليه، وحباه، وكنت فاهمة إن الجواز شغل عيال".

وتابعت: "كل ما حد كان عايز يجي يتجوزني، والدي كان يرفض.. وبعدما تقدم لي (عزيز) لم يوافق والدي عليه في البداية، وحب ياخد رأيي بعدها، فمش عارفة كان معاند معايا ولا إيه، وماما مكنش عاجبها الحكاية.. بابا كان في الشغل معايا دايمًا، وكان خايف عليا أبقى لوحدي".

وأوضحت ليلى فوزي في لقاء تليفزيوني نادر: "زواجي من عزيز عثمان استمر لمدة 5 سنوات، لإني حسيت إني لازم كنت أتحمل عشان أنا اخترت الجوازة دي".

وعن سبب طلاقها وإنفصالها عن عزيز عثمان، فقالت ليلى: "لقيته حل محل والدي في كل تصرفاته، وحسيت إن بابا موجود معايا متغيرش (كان بيكون معايا في كل حتة) .. فجأة حسيت إني استحالة أستمر بالزواج معاه، وإحساسي إني شايفاه بابا بسبب تصرفاته كان دافعًا لانفصالي عنه والطلاق منه".

تزوجت ليلى فوزي 3 مرات، الأولى كانت من الفنان عزيز عثمان، والثانية من الفنان أنور وجدي والثالثة من الإذاعي جلال معوض، ولم تنجب من زيجاتها الثلاث أبناء، وتوفيت إثر صراع مع المرض في 12 يناير 2005 في مستشفى دار الفؤاد بالقاهرة، وشيعت جنازتها في حضور شعبي وفني كبير من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 154620

    عدد المصابين

  • 121792

    عدد المتعافين

  • 8473

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94052636

    عدد المصابين

  • 67196627

    عدد المتعافين

  • 2012662

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي