بلوك رانيا يوسف وسجن فنانة 3 سنوات..أزمات نجوم الفن ولاعبي الكرة القدم

10:03 م السبت 10 أكتوبر 2020

القاهرة-مصراوي:

عاد الخلاف بين الفنان أحمد فهمي وقائد نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا، للاشتعال من جديد، بعدما التقيا مساء أمس في حفل زفاف عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء السابق شريف منير حسن، بعد أشهر من هجوم فهمي على شيكا بسبب محاولات الأخير استفزاز جمهور النادي الأهلي الذي ينتمي له الفنان، عقب فوز الزمالك بكأس السوبر المحلي في فبراير الماضي.

أحمد فهمي فور ذهابه لحفل الزفاف بصحبة زوجته الفنانة هنا الزاهد، عرف بوجود شيكابالا، ونصحه صديق بأن يذهب لإلقاء التحية عليه، حتى ينتهي الخلاف بينهما، وبالفعل توجه فهمي لشيكابالا وألقى عليه التحية، واحتضنه ودار بينهما حديثًا انتهى بسب الأخير لجماهير النادي الأهلي، الأمر الذي أغضب فهمي، حسب رواية مدير أعمال الأخير أحمد درويش، في فيديو نشره اليوم السبت، عبر حسابه بـ"فيسبوك".

وحاول فهمي أن يمتص غضب شيكابالا، وتحدث معه موضحًا أن جماهير الأهلي تخصه، ولا يصح أن يسبهم بألفاظ غير لائقة، إلا أن الأخير عاد لتكرار نفس الألفاظ الأمر الذي دفع فهمي للرد عليه بنفس طريقته، وتدخل عدد من حضور الحفل، لإبعاد الطرفين حتى لا يتطور الأمر بينهما لأكثر من ذلك.

كان مايو الماضي شهد دفاع فهمي عن شيكابالا بعد تعرضه للتنمر، ونشر عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، صورة مرسومة لشيكا، معلقًا: "طول عمري أهلاوي متعصب.. شجع براحتك.. حفل براحتك.. هاجم براحتك.. لكني ضد التنمر والعنصرية والخوض فى الأعراض.. شيكا غلط فى ماتش السوبر وأنا أول واحد رديت عليه بس مش دا الرد.. متضامن مع شيكا".

أزمة أحمد فهمي وشيكابالا تجدد بدورها الحديث عن أزمات نجوم الفن مع نجوم الكرة، ومن بين تلك الأزمات الشهيرة السابقة:-

إبراهيم سعيد ورانيا يوسف

وفي عام 2015، وخلال حلوله ضيفا على برنامج "ليلة سمر" على قناة "MBC مصر"، لم يستطع لاعب كرة القدم المعتزل إبراهيم سعيد تمالك نفسه أمام تصريحات الفنانة رانيا يوسف التي اتهمت فيها رجال مصر بعدم الاعتناء بنظافتهم على عكس الرجال في لبنان.

وخاطب إبراهيم سعيد، رانيا يوسف، قائلا: "هو إنتي بتستحمي أصلا.. عيب أوي.. ده إهانة للمصريين.. إحنا أكبر بكتير من اللي بتقوله".

وعقب ذلك، ردت عليه رانيا عبر برنامج "شيخ الحارة" مع الاعلامية بسمة وهبة قائلة: “أنا بستحمى يا إبراهيم.. أنا ماهنتش الرجالة المصريين.. أنا كنت متجوزة راجل مصري وقتها.. ليه الناس بتتعامل بسوء النية.. يمكن بعض النوعيات اللي بشوفها.. ماقصدتش المعني الوحش.. لكن أقصد مش بيهتم بنفسه زي الأول يحلق دقته، وينضف سنانه".


وخرج إبراهيم سعيد في نفس البرنامج، مايو 2019، ليؤكد أنه غير نادم على ما قاله عن رانيا يوسف، ولن يعتذر عنه إلا إذا اعتذرت عما قالته في حق كل رجل مصري.

وعقب ذلك، نشرت رانيا يوسف صورا لها ترتدي فيها فستانا قصيرا أحمر اللون عبر "تويتر"، وعلّقت عليها قائلة: "أتمنى لكم عطلة نهاية أسبوع مليئة بالحب والضحك"، ليفاجئ إبراهيم سعيد الجميع بتعليقه على الصورة بـ"كومنت صامت"، لترد عليه رانيا قائلة: "بلوك"، ليمازحها إبراهيم قائلا: "بهزر والله وبعاكس في نفس ذات الوقت.. الجمال حلو برضه، وبحب الثقة في النفس"، لتقوم رانيا بتفيذ تهديدها بـ"البلوك"، ما دفعه لنشر فيديو يعبر فيه عن صدمته مما حدث.

داليا البحيري وأبو تريكة

وفي مطلع العام 2017، هاجمت الفنانة داليا البحيري نجم النادي الأهلي المعتزل محمد أبو تريكة، وقالت عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "أبو تريكة إرهابي من قبل ما يساند الإخوان! خلقته بتقول إرهابي".

واعترض آنذاك عدد من الفنانين والإعلاميين على موقف داليا البحيري، فقالت الإعلامية دعاء فاروق: "معروفة كان يفجر القنبلة قبل الماتش ما يخلص بدقيقة ويجيب جون"، لترد داليا قائلة: "والله لو بيجيب مليون جون يغوروا، أبو الكورة أصلا".

وقال المنتج طارق الجنايني: "ليه بس الظلم ده؟"، لترد عليه داليا قائلة "بكرهه لله في لله كده من زمان.. وشه كله لؤم فلاحين.. ونظراته مش مريحة خالص".

أما آيتن عامر فعلقت: "أنتِ بتتريقي ولا ده بجد؟ بصي لو بجد اوعي تصدقي أي حاجة بتتقال عن حد اليومين دول حتى لو كانت حاجة إيجابية"، وردت عليها داليا قائلة: "مبحبوش يا آيتن"، وهو ما جعل الأخيرة ترد قائلة: "أنا بحبه جدا الصراحة".

هذه المرة رفض الطرف الآخر "أبو تريكة" أن يخوض "الخناقة"، ولكن جمهوره فعلها بدلا منها، وتعرضت داليا البحيري لهجوم شديد، ومن بين الرافضين لما كتبته البحيري، زوجها رجل الأعمال حسن سامي، والذي كتب عبر "فيسبوك": "مش بحب أبو تريكة ودمه تقيل على قلبي بس قطع لسان اللي يقول عليه إرهابي".

موجة الهجوم بسبب أبو تريكة، دفعت داليا البحيري لتقديم اعتذارا رسميا لنجم منتخب مصر السابق، وقالت في بيان لها: "في البداية أحب أن أقدم اعتذاري الشخصي إلى اللاعب محمد أبو تريكة وإلى جمهوره وعاشقيه من غالبية الشعب المصري عن أي فهم خاطئ أو إساءة تبدو أنها قد بدرت مني".

وأضافت: "التدوينة التي نُشرت على حسابي الخاص- أكرر حسابي الخاص حيث إنني لا أمتلك صفحة عامة على فيسبوك- لا تخرج عن كونها مكايدة ودعابة لبعض أفراد عائلتي وأصدقائي من محبي اللاعب محمد أبو تريكة وليس من أجل التجريح أو الإساءة، ولست معتادة على الإساءة إلى الأشخاص حتى وإن تمت الإساءة بي، ومن المؤكد أني لست بالغباء حتي أسيء عن قصد إلى شخص بحجم اللاعب محمد أبو تريكة، وأتمنى على الذين لم يتوانوا في الإساءة لي كامرأة وفنانة وزوجة وأم أن يراجعوا أنفسهم وضمائرهم، لأني على يقين بأن شخصا بأخلاق اللاعب محمد أبو تريكة لا يقبل مثل هذه الطريقة في الدفاع عنه".

رامز جلال وعماد متعب

في الموسم الأول له عام 2004/2005، حصل مهاجم الأهلي الشاب آنذاك عماد متعب، على لقب هداف الدوري الممتاز برصيد 15 هدف، ليصبح أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته.

بداية عماد متعب القوية آنذاك لم تستمر طويلا، وفي عام 2007، لم يسجل القناص سوى هدف في 34 مباراة متتالية سواء مع النادي الأهلي أو مع منتخب مصر على المستويين المحلي والإفريقي، وارتبطت الأقاويل في هذه الفترة أن ذلك بسبب فقدان اللاعب للتركيز بسبب السهرات والاحتفالات التي يقضي معظم أوقاته فيها مع نجوم الفن، وبالتحديد رامز جلال ومحمد عطية، بالإضافة لشائعة ارتباطه وقتها بالفنانة حلا شيحة، ما دفع جماهير الأهلي لحمل لافتة كبيرة في أحد المباريات مكتوب عليها: "متعب يا بن الحلال.. ابعد عن رامز جلال".

وعقب ذلك، واجهت الإعلامية هالة سرحان، الفنان رامز جلال بما يتردد آنذاك خلال استضافته له عبر شاشة "روتانا سينما"، قائلة: "فسدت أخلاق حمادة هلال في فيلم (عيال حبيبة) زي ما فسدت أخلاق عماد متعب.. تهمة حقيقة دي؟"، ليقابل ذلك بالضحك قائلا: "دمرت عماد متعب خالص.. الراجل بيجيب أجوال كل يوم يبقى دمرته إزاي؟".

فلة وجمال عبد الحميد

تزوجت المطربة الجزائرية فلة قبل سنوات طويلة من جمال عبد الحميد بعد خروجه من النادي الأهلي ولعبه لغريمه الزمالك، ولكن سرعان ما تورطت في قضية آداب طُردت على إثرها من مصر عام 1996.

وفي نوفمبر 2014، قالت فلة خلال حوارها لها ببرنامج "المتهم" عبر شاشة "LBCI"، إنها لم تدفع ثمن زواجها من جمال عبد الحميد، وقالت: "بالعكس الحاجة الوحيدة اللي كانت إثبات معي هو خطيبي عبد الحميد، وقال لهم هيدي مراتي، فستان الأبيض كان جايي من باريس، أخذوا كل حقوقي، عشت فترة قاسية في السجن، وأنا خارجة من بيت مؤدب، ومش رايحة على مصر بعد ما كنت في باريس ولندن وكنت مليارديرة، مش رايحة على مصر عشان قلة أدب، رايحة عشان أسجل أغاني.. الناس اللي صوتها مش حلو، طالبوا بابعادي، لأن صوتي جميل".


وفي أكتوبر 2019، شنّت الفنانة الجزائرية فلة، هجوما حادا على المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، متهمة إياه بأنه لفق لها قضية الآداب منذ 23 عامًا، إبان وجودها في مصر.

وقالت فلة، في فيديو عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام": "طالما لم تثبت براءتي لن يهدأ لي بال.. إن شاء الله قبل ما أغمض عيني وها هي باتت واضحة لكن قسما برب العزة لن أسكت".

أضافت: "مرتضى كان رئيس نادي الزمالك عندما كنت مرتبطة بلاعب الزمالك جمال عبدالحميد، وأنا كنت آنذاك في الاستوديو لتسجيل ألبومي مع بليغ حمدي.. جلست 3 أشهر في شقة المهندسين لما سافرت لباريس مدة ثلاث أيام، كنت غير مشهورة ولفقت لي قضية رأي عام أخذت ضجة خلال 24 ساعة علمًا أنني لم أكن معروفة.. فوجئت بأنهم وقفولي مرتضي منصور وحكم عليّ من غير تأجيل الجلسة.. وراحوا فيها 4 بنات لم أقابلهم في حياتي من قبل.. حكم عليّ بـ3 سنوات ظلم وافتراء.. أنا لن أسكت إلا أن أثبت ملفي الملفق من قبل هذا".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 162486

    عدد المصابين

  • 127001

    عدد المتعافين

  • 9012

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 99730175

    عدد المصابين

  • 71709749

    عدد المتعافين

  • 2137855

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي