إعلان

يصور فيلمًا عن خاشقجي.. شون بن نجم هوليوود المشاغب

10:42 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

كتب - مروان الطيب:

فوجئ متابعو النجم العالمي الحائز على الأوسكار، شون بن، بنبأ إخراجه فيلمًا وثائقيًا عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي أعلن عنه في زيارة رسمية لإسطنبول؛ خاضها لمعاينة أماكن التصوير الخاصة بالفيلم، المقرر انطلاق تصويره الفترة المقبلة.

وتداول عدد من الصحف والمواقع العالمية خبر بدء شون بن إخراج الفيلم الوثائقي، كما نشرت صور له خلال تواجده في تركيا ومعاينته أماكن التصوير مع فريق عمل الفيلم.

ويُعرف شون بن بآرائه السياسية المعارضة للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، ومهاجمته الدائمة له ولسياساته في حكم البلاد.

وكانت "أسوشيتد برس" أولى الوكالات العالمية التي ألقت الضوء على فيلم شون بن الوثائقي، ونقلت عدة تصريحات عن أحد المسؤولين الأتراك هناك في هذا الشأن، والذين أكدوا استعدادات وتجهيزات شون بن لفيلمه الوثائقي الجديد. كما أشارت الوكالة لمقابلته مع خطيبة خاشقجي خديجة جنكيز.

ومن المتوقع أن يتطرق شون بن في فيلمه إلى التفاصيل الخاصة بمقتل خاشقجي، والأسباب التي أدت إلى مقتله.

ومن المقرر أن يقوم شون بن بعرض عدد من الصور والفيديوهات الأرشيفية لجمال خاشقجي من حواراته الصحفية والسياسية.

وهذه ليست المرة الأولي التي يتطرق فيها شون بن بأعماله السينمائية وتصريحاته الصحفية وحضوره أحداثًا معارضة لسياسيين بارزين، إذ جسد من قبل شخصية السياسي الأمريكي هارفي ميلك، وهو أول مسؤول منتخب للمثليين جنسيًا في تاريخ كاليفورنيا، والذي فاز خلاله بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي.

وحرص على التواجد في مصر وقت ثورة 24 يناير، وزار ميدان التحرير، رفقة الفنان خالد النبوي تلبية لدعوة تلقاها منه.

كما شارك أيضًا في أحداث فيلم التشويق والسيرة الذاتية "Fair Game" عام 2010، وجسد خلاله شخصية سياسي أمريكي يدعي "جو ويلسون" وهاجم سياسات الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن.

يذكر أن شون بن عُرض له مؤخرًا مسلسل "The First" والذي يعرض حصريًا لمشتركي شبكة "hulu"، وتدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي، حول الرحلة الأولى لفريق من الفضائيين لكوكب المريخ. كما انتهى مؤخرًا من تصوير فيلم الدراما والغموض "The Professor and the Madman" وتشاركه البطولة نخبة من نجوم هوليوود منهم ميل جيبسون. ومقرر طرحه مطلع العام المقبل.​

فيديو قد يعجبك: