إعلان

"مصراوي" يكشف .. هؤلاء يشاركون زياد الرحباني في حفل 30 نوفمبر

02:56 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

زياد الرحباني ونجوم حفله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة

بعد غياب 5 أعوام، يعود الفنان زياد الرحباني إلى مصر، لإحياء الحفل المقام على مسرح قاعة المنارة بالتجمع الخامس يوم 30 نوفمبر.

وعلم "مصراوي" أن الرحباني يسعي لتقديم برنامج؛ له طابع خاص بالحفل، حيث سيقدّم مقطوعات موسيقية وأغاني من مراحل مختلفة بمشواره، وصولا إلى أحدث أغنية سجلها مؤخرًا "خلص" التي يقدمها لأول مرة.

ويحيي الموسيقار اللبناني الحفل بمشاركة أوركسترا يقوده المايسترو جورج قلتة، وهو مؤلف وموزع موسيقي، قاد قلتة العديد من الفرق الموسيقية مثل أوبرا النور والأمل وأوركسترا جميع القديسين، التابعة لكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك، وأوركسترا القاهرة السيمفونية كأصغر من قادها سنا في تاريخ الأوركسترا العريقة

وأسس قلتة أوركسترا أبيدوس السيمفوني عام 2015، وبعدها بعامين أسس أوركسترا سنكوب، وشارك في حلقتي "نادي السينما" ضمن برنامج "صاحبة السعادة"، ووزع أكثر من 40 عملًا موسيقيًا لعدة مطربين ومطربات منهم نسمة محجوب وأحمد حرفوش، قبل أن يقدم عدة حفلات بمشروعه الفني "سينمانيا"، إلى جانب استعداده حاليًا لقيادة الأوركسترا بالحفل الذي تحييه المطربة الجزائرية سعاد ماسي.

ويتعاون زياد بالحفل أيضا مع الملحن وعازف العود حازم شاهين "مؤسس فرقة إسكندريلا"، الذي أصبح مشاركا أساسيا في الحفلات التي يقدمها الموسيقار اللبناني، منذ خمسة أعوام تقريبا.

وشارك حازم مؤخرًا بأغنيته الشهيرة "هات لي يا بكرة صفحة جديدة"، بالحفل الذي أعاد الرحباني للساحة بعد غياب دام لعامين ونصف العام، وكان في يوليو الماضي ضمن فعاليات مهرجان "بيت الدين".

ولم يكتفِ زياد بضم حازم شاهين فقط من فرقة "إسكندريلا"، حيث يشارك أيضا بالعزف معه عازف الإيقاع هاني بدير، الذي بدأت رحلته معه عام 2013 ، قبل أن تتحول إلي صداقة، ومشاركة بكافة حفلاته ومنها أيضا "بيت الدين".

وضم زياد أيضا إلي رفاقه بالحفل الملحنة والمطربة شيرين عبده، التي بدأت رحلتها معه عندما شاركت في جولته الفنية في لبنان بأغسطس 2014، بعد إعجابه بتقديمها الأغنية الشعبية "لا والنبي يا عبده"، وكتب ولحن لها أعنية "ليك".

فيديو قد يعجبك: