إعلان

بهانة الخرساء في "رصيف نمرة 5".. تعرف على أبرز أدوار الفنانة نعيمة وصفي

06:59 م الإثنين 07 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – منال الجيوشي:

تمر اليوم الذكرى الـ34 على رحيل الفنانة الكبيرة نعيمة وصفي، التي ولدت بمحافظة أسيوط عام 1923، واستقرت بالقاهرة بعد تخرجها من مدرسة المعلمات، وتعرفت على الفنانة نجمة إبراهيم، التي شجعتها على دخول مجال التمثيل، وبعدها قدمت عددًا كبيرًا من الأعمال أهمها.

رصيف نمرة 5

اشتهرت خلال الفيلم بشخصية "بهانة" السيدة الخرساء، التي تعتبر الشاهدة الوحيدة على مقتل جارتها على يد "المعلم بيومي"، والتي يقتلها في نهاية الأحداث، حتى يخفي جريمته الأولى، الفيلم دخل ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وهو من بطولة فريد شوقي، هدى سلطان، زكي رستم، محمود المليجي، فاخر فاخر، ومن تأليف فريد شوقي، والسيد بدير، وإخراج نيازي مصطفى.

أيامنا الحلوة

جسدت الفنانة الراحلة في هذا الفيلم دور مديرة الملجأ، التي تعمل به "هدى"، الفيلم بطولة فاتن حمامة، عمر الشريف، عبد الحليم حافظ، أحمد رمزي، زينات صدقي، زهرة العلا، ومن تأليف حلمي حليم، علي الزرقاني، وإخراج حلمي حليم.

بين السماء والأرض

شاركت نعيمة وصفي في فيلم "بين السماء والأرض"، بشخصية المرأة الحامل، التي تلد في المصعد، بعدما تعطل بهم لعدة ساعات، والفيلم بطولة هند رستم، محمود المليجي، سعيد أبو بكر، عبد المنعم إبراهيم، زيزي مصطفى، عبد المنعم مدبولي، ومن تأليف نجيب محفوظ، السيد بدير، وإخراج صلاح أبو سيف.

السمان والخريف

في رائعة الكاتب الكبير نجيب محفوظ، جسدت نعيمة وصفي شخصية والدة البطل عيسى الدباغ، وشارك في بطولة الفيلم محمود مرسي، نادية لطفي، عادل أدهم، عبد الله غيث، ليلى شعير، إحسان القلعاوي، ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

حبيبي دائما

جسدت الفنانة نعيمة وصفي في فيلم "حبيبي دائما"، شخصية "آنا جيلان"، جدة البطلة التي تبارك زواج حفيدتها من الطبيب الفقير، الفيلم بطولة نور الشريف، بوسي، سعيد عبد الغني، سوسن بدر، ماجدة الخطيب، مريم فخر الدين، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج حسين كمال.

ريا وسكينة

شاركت نعيمة وصفي، في النسخة الكوميدية من فيلم "ريا وسكينة"، والذي عرض عام 1983، وجسدت من خلاله دور زوجة المأمور، الذي يتم تكليفه بالقبض على السفاحتين، والفيلم بطولة يونس شلبي، شيريهان، سناء يونس، حسن عابدين، نعيمة الصغير، سميحة توفيق، ومن تأليف شريف المنياوي، وإخراج أحمد فؤاد.

 

فيديو قد يعجبك: