إعلان

نجل محمد فوزي يتنازل عن حقوقه في النشيد الوطني الجزائري

04:39 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تنازل الدكتور منير محمد فوزي نجل الفنان الراحل محمد فوزي، كأحد ورثة الموسيقار الراحل، في النشيد الوطني الجزائري، والذي قام والده بتلحينه.

وقال نجل الموسيقار، في وثيقة كتبها بخط يده: "في إطار رابطة الأخوة والعلاقات الأخوية بين بلدينا مصر والجزائر، وبصفتي الرسمية كأحد أبناء المرحوم الموسيقار الفنان محمد فوزي الحو، وأحد الورثة الشرعيين له، أتبرع بحق الانتفاع بالنشيد الوطني الجزائري للجزائر الشقيق استكمالًا لما فعله والدي، عندما لم يتقاض أي أجر نظير إتمام هذا اللحن العظيم، تقديرًا منه لثورة المليون شهيد، علمًا أن التنازل فيما يخصني من نصيب شرعي وما يخص أولادي من بعدي".

وكان رئيس مجلس الأمة الجزائري، عبد القادر بن صالح، قد منح نيابة عن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، نجل الموسيقار الراحل محمد فوزي، وسام الاستحقاق الوطني برتبة "عهيد" وتسلمها عنه نجله عمرو، وذلك خلال احتفالية كبيرة أقيمت بالعاصمة الجزائرية، تكريما للموسيقار الراحل الذي وضع الجمل اللحنية لنشيد الجزائر الوطني "قسما".

وبدأ الحفل بتقديم فرقة موسيقى الحرس الجمهوري، نشيد "قسمًا"، وحضر الحفل عدد كبير من الوزراء والمسؤولين، على رأسهم السفير المصري بالجزائر عمر أبوعيش، ووزير الثقافة الجزائري عزالدين ميهوبي، الذي تحدث في كلمته عن العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والجزائري، التي يجسدها لحن محمد فوزي الذي يتردد على ألسنة الجزائريين منذ 60 عامًا.

وقال المهندس عمرو فوزي، إنه حضر بديلا عن والده الدكتور منير فوزي، الذي منعه الأطباء من السفر، ولكنه يرسل للجزائر كل التحية، وذكر أن الحظ خدمه لكي يكون هو من يتسلم رمز وفاء الشعب الجزائري لجده الموسيقار محمد فوزي، وهو رمز للعلاقة الأبدية بين الشعبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان