إعلان

بالصور - 9 فنانات أتقنّ أدوار الشر في السينما

12:07 ص الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:
أجادت عدد من النجمات، أداء "أدوار الشر" التي تُدبر المكائد تارة، وتُجسد دور المرأة اللعوب "خطافة رجالة" أخرى، وصارت أدوارهن عالقة في الأذهان.

ورغم أن غالبية الفنانات قدمن أدوار الشر، إلا أن هناك من تألقن في هذه النوعية تحديداً، أبرزهن:

منى
برعت الفنانة الراحلة منى داغر، في تجسيد شخصية الفتاة الأرستقراطية، التي تحاول الحصول على شاب يحب فتاة أخرى، ومن ثم تدبر لها المكائد، وبسبب حصر المنتجين والمخرجين لها في هذه النوعية من الأدوار؛ اعتزلت الوسط الفني عام 1954، بعد مسيرة فنية امتدت لعشر سنوات، ولعل أبرز أعمالها "شاطئ الغرام"، "قدم الخير"، "يا ظالمني"، "أنا وحدي".

نجمة إبراهيم
تميزت في أدوار الشر بفضل ملامحها القاسية ونبرة صوتها، تظهر تارة كزعيمة عصابة مثلما حدث في فيلمي "جعلوني مجرماً" و"ريا وسكينة"، وتارة بدور المرأة المتسلطة مثل "الليالي الدافئة" و"أنا الماضي".

كما قدمت أدوار الشر في كل أفلامها بطريقة مختلفة، ولعل أبرز ما قدمت "رنة خلخال"، "4 بنات وظابط"، "اليتمتين"، "الجريمة والعقاب".

لولا صدقي
قدمت الفنانة لولا صدقي، أدوار الفتاة اللعوب التي تحاول خطف شخص من حبيبته، وأجادت صاحبة البشرة السمراء تجسيد هذه النوعية من الأدوار، حتى أعلنت اعتزالها عام 1964، وهاجرت إلى إيطاليا مسقط رأس والدتها، ومن أبرز أعمالها "الأستاذة فاطمة" و"حرام عليك".

زوزو نبيل
بصوت رخيم، سطع نجم الفنانة الكبيرة زوزو نبيل في تجسيد أدوار الشر، على عكس شخصيتها الحقيقية، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية جسدت فيها مرأة شريرة، أبرزها "الست الناظرة"، "هذا الرجل أحبه" و"وكر الملذات".

ملك الجمل
الفنانة ملك الجمل، من الفنانات اللاتي أتقن أدوار الشر، وقدمت عدة أعمال أبرزها، "الطريق المسدود"، "الشموع السوداء" و"نادية".

زوزو حمدي الحكيم
واحدة من أشهر الفنانات اللاتي جسدن دور الشر ببراعة، ولعل دور "سكينة" في رائعة صلاح أبو سيف "ريا وسكينة"، هو أشهر أعمالها، كما قدمت دور المرأة الشريرة في "بيت الطالبات" و"صراع الأبطال".

برلنتي عبد الحميد
امتازت الفنانة برلنتي عبد الحميد بجمالها وأسلوبها الخاص في تقديم فن الإغراء، كما قدمت شخصية المرأة الشريرة والخائنة في عدد من الأعمال، أبرزها "رنة خلخال"، "سر طاقية الإخفاء" و"فضيحة في الزمالك".

علوية جميل
هي المرأة القوية المتسلطة، وزوجة الأب الشريرة، برعت في تقديم هذه الشخصيات، رغم نجاحها الكبير في تقديم شخصية الأم، ومن أبرز أعمالها "قدم الخير"، "الناس مقامات"، "طريق الأمل" و"أبو أحمد".

زوزو ماضي
هي الشريرة الأرستقراطية، التي تدبر كافة الحيل للوصول لأغراض مادية، وظهر هذا عدة أعمال أبرزها "سيدة القصر"، "قلوب حائرة" و"المجرم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان