إعلان

بسبب أغنية "حالة".. تفاصيل أزمة تواجه صناع "البحث عن علا"

02:47 م الخميس 03 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

كشف الشاعر علي سلامة، أنه يستعد لاتخاذ الإجراءات القانونية، ضد صناع مسلسل "البحث عن علا"، الذي قامت ببطولته الفنانة هند صبري، مؤكدًا تعديهم على حقوقه الأدبية، باستغلال مقاطع من قصيدته "حالة" .

وأكد الشاعر لجوئه إلى جمعية المؤلفين والملحنين، والتقدم بشكوى رسمية. "مصراوي" ينشر تفاصيل الأزمة من أطرافها.

اتهامات بالتعدي

الشاعر علي سلامة، بدأ بالقول: "فوجئت عند مشاهدة الحلقة الثانية من (البحث عن علا)، وتحديدا بعد مشهد البنك، بتقديم مقاطع من قصيدة (حالة) التي كتبتها من 15عاما، ونُشرت في ديواني الشعري (ناقص حتة)، وقدمتها في المسلسل فرقة دعسوقة".

وتابع: "سبق لي التنبيه على عضو فريق دعسوقة، وملحن الأغنية، عدم استغلال القصيدة بأي شكل تجاري، ووافقت فقط وبشروط على طلبه ان يقدموها في إطار محدود".

الشاعر أضاف: "ما حدث في المسلسل، يعد تعديا على حقوق الملكية الفكرية والأدبية، وكان من المفترض حصول الشركة المنتجة على التنازل القانوني الخاص بالكلمات، ولم يتم التواصل معي إطلاقا، وأنا الشاعر صاحب القصيدة، ولهذا أعد للتحرك قانونيا لحفظ حقوقي من خلال جمعية المؤلفين والملحنين، وتقديم شكوى رسمية".

رد صناع "البحث عن علا"

مصدر من فريق مسلسل "البحث عن علا"، في تصريح لـ"مصراوي"، قال: "الشركة المنتجة أخذت وقتا طويلا جدا، في إنهاء الإجراء القانوني الخاص بكل أغنية في المسلسل، ومنها تنازل وموافقة من فريق دعسوقة، عن تقديم الأغنية بالمسلسل".

"دعسوقة" ترد

الملحن عمرو إسماعيل عضو مؤسس في فريق دعسوقة، من جهته، رد على ما ذكره الشاعر، وقال: "ما يحدث نتيجة سوء تفاهم، وتم التواصل مع الشاعر علي سلامة، لحل الموضوع".

الشاعر يوضح

علي سلامة، أوضح حقيقة التواصل معه، وأجاب: "غير صحيح، رفضت التواصل مع الملحن، وأبلغت الوسطاء ذلك، وكان ردي القاطع، أن يتم رد كافة حقوقي الأدبية عن القصيدة، وما يتبع ذلك، وتقديم اعتذار من صناع المسلسل في وسائل الإعلام".

وأضاف: "لا أبحث عن إيذاء أحد، ولا لي أهداف مالية، لكن لن أتنازل عن حقي كشاعر".

"البحث عن علا" عرض عبر منصة "نتفليكس"، من تأليف غادة عبدالعال ومها الوزير، بطولة هند صبري، هاني عادل، سوسن بدر، ندا موسى، محمود الليثي، إخراج هادي الباجوري.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان