إعلان

"نتفليكس" تعلن عن أعمال عربية جديدة تقدمها لمشاهديها

10:36 م الخميس 06 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت نتفليكس هذا الأسبوع عن ضم محتوى جديد من العالم العربي لقائمتها، تشمل مسلسلات وأفلام من: المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والأردن. وتعد هذه المشاريع جزءًا من خطة نتفليكس المستمرة في دعم المحتوى العربي واستثمارها في المزيد من المبدعين العرب لعرض قصص من الوطن العربي لتصل إلى جميع أنحاء العالم.

ومن بين الأعمال التي تم الإعلان عنها:

دبي Bling (الإمارات العربية المتحدة)

مسلسل واقعي مكون من 8 حلقات ويتبع رحلة 10 من الأصدقاء الذين يعيشون رفاهية وبريق مدينة دبي فيأخذ المشاهدين في جولة جذّابة من الثراء والشهرة. ويعكس المسلسل أيضًا تعدّد الثقافات في مدينة دبي، ويضمّ نجومًا من العرب، منهم المذيع ورائد الأعمال "كريس فايد" وزوجته "بريانا راميراز" والمقدمة التليفزيونية والممثلة السعودية لجين عمران ومنسّق الموسيقى الإماراتي "مروان العوضي"، المعروف باسم "DJ Bliss" وزوجته "دانيا محمد"، المعروفة باسم "Diva Dee"، بالإضافة إلى مؤثرين ورواد أعمال من مختلف البلدان العربية كـ إبراهيم الصمدي، زينة خوري، وصفا صديقي، وفرحانة بودي، ولجين عضاضة.

الصّفقة (الكويت)

وهو مشروع من الكويت بطولة العديد من الممثلين الذين شاركوا في مسلسل "القفص" منهم روان مهدي، وحسين المهدي، بالإضافة إلى منى حسين، ومحمد منصور، وفيصل العميري، وجاسم النبهان، ومريم صالح، وأسمهان توفيق، وعبدالله بهمان، وغيرهم. المسلسل يعرض قصة رائدتا أعمال تعطلان نادي شبكة فساد في الصناعة المصرفية في الكويت في مسلسل درامي تدور أحداثه في حقبة أواخر الثمانينيات.

المسلسل من تأليف وكتابة نادية أحمد، آن سوبل وآدم سوبل ومن إخراج كريم الشناوي وجاسم المهنا.

الخلاط+ (المملكة العربية السعودية)

الخلاط+ ھو فيلم مستوحى من مسلسل الخلاط الذي بدأ عرضه عام 2017 بمجموع مشاھدات بلغت الـ 1.5 مليار مشاھدة على مواقع التواصل الاجتماعي. سيعرض الفيلم أربع مصائب اجتماعية، ومن كان لديه حيلة فليحتال.

الفيلم من إخراج فهد العمري ومن بطولة عبدالعزيز الشهري، ومحمد الدوخي، وإبراهيم خير الله، وإبراهيم الحجاج، وفهد البتيري، وصهيب قدس، وزياد العامري، وإسماعيل الحسن. ومن المتوقع عرض الفيلم في عام 2023.

الخطّابة (المملكة العربية السعودية)

فيلم إثارة ورعب تدور أحداثه في مدينة العلا ويروي قصة مشوقة عن الخيانة والانتقام. سيعرض الفيلم في أول عام 2023 ومن بطولة حسام الحارثي، ريم الحبيب، وسارة طيبة، نور الخضراء ومن إخراج عبدالمحسن الضبعان.

محافظة مسامير ٢ (المملكة العربية السعودية)

يأتي الموسم الثاني من المسلسل الشبابي السعودي مسامير بروحه الكوميدية التي تعكس التحولات في المجتمع السعودي في 8 حلقات. ومن المتوقع عرض الموسم الثاني في عام 2023. سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل قبل موعد العرض.

يأتي هذا عقب رحلة نتفليكس الناجحة في العالم العربي من خلال أعمال مثل مسلسل وساوس للمخرجة هناء العمير، وهو أول فيلم إثارة نفسية سعودي، وبأسلوب طرح مختلف عن الطريقة التقليدية لسرد القصص. كما يتم الآن تجديد مسلسلي مدرسة الروابي والبحث عن علا لموسم جديد وكلاهما من الأعمال المحبوبة لدى المشاهدين.

وحرصت نتفليكس على عرض العديد من الأعمال القادمة من أجزاء مختلفة من العالم العربي وعرضها لتصل لأكبر عدد من المشاهدين حول العالم وهذا من خلال مجموعات مثل احتفاء بالسينما العربية، وقصص فلسطينية، ولأنها أبدعت، ومواهب سعودية واعدة.

فيديو قد يعجبك: