إعلان

مخرج"سندريلا المصرية" لمصراوي: "لا تشغلني الجوائز.. والمكفوفين قضيتي"

11:41 م الأربعاء 21 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب_ هاني صابر :

حرص عدد كبير من الجمهور وعشاق المسرح، على متابعة عروض التفاعل الدورة الـ 12 المهرجان القومي للمسرح المصري، الذي يقام حاليًا.

داخل مسرح قاعة سيد درويش، عرضت اليوم الأربعاء مسرحية "سندريلا المصرية "، عن قصة رادوبي الجميلة، والتي تشارك ضمن مسابقة عروض الطفل، ولاقى العرض إعجاب الكثير من الجمهور الذي ملأ القاعة، وحرص على التواجد حتى النهاية.

كما حضر العرض أعضاء لجنة التحكيم ومن بينهم الموسيقار منير الوسيمي، الذي أشاد في تصريحه لمصراوي، بأبطال العرض المسرحي، والمجهود المبذول فيه، لافتا إلى أن المنافسة قوية بين العروض المسرحية المشاركة في هذه المسابقة، والتي تصل إلى 20 عرضًا.

وقال مخرج المسرحية محمد فؤاد، في تصريحات خاصة لـ" مصراوي ": " حرصنا خلال هذه المسرحية على تقديم عمل يعتمد على الدمج المجتمعي، من خلال مشاركة مجموعة متنوعة من الأشخاص الأصحاء وذوي القدرات الخاصة".

وتابع: "لدينا صوت نريد توصيله للمجتمع كله، أننا جميعاً قادرون على عمل كل شئ في أي وقت، طالما لدينا الموهبة والقدرة على هذا العمل".

وأشار الي أن هذا العمل تطلب مجهودا مضاعفا لخروجه بهذا الشكل

وأضاف: "لم يضايقني ما بذلته من مجهود من أجل هذا الشباب الرائع بالمسرحية، ودائمًا ما أفضل ذلك في أعمالي، وقد حرصت على مشاركة عدد كبير من المعاقين خلال العرض لأنني أرى أنهم فئة مهمشة في المجتمع، كذلك في الأعمال الفنية، وكان لدي فكرة ونظرية بأن الدنيا عبارة عن مسرح كبير، ولا يجوز استثناء أحد".

وعن الرسالة التي يود توصيلها من المسرحية فقال: "موهبتي مش إعاقة.. لما تقيمني، قيمني على موهبتي مش إعاقتي".
وتابع : "الفن وجهات نظر، ولا أستطيع أن أتوقع بان تحصل المسرحية على جوائز أم لا، فلا تشغلني الجوائز، بقدر انشغالي بتوصيل وطرح قضية معينة من خلال المسرح".

وأنهى حديثه قائلاً : "أوجه الشكر لمهندس الديكور مجدي ورث، الملحن أحمد صلاح، المؤلف أحمد زحام، والشاعر أحمد زيدان وكل أسرة المسرحية، والفضل الأكبر لأمهات وأولياء أمور الأطفال المشاركين بالمسرحية" .

فيديو قد يعجبك: