بالصور.. "الطوق والأسورة" يفوز بأفضل عرض في ختام "المسرح

03:16 ص الخميس 17 يناير 2019

كتب - محمود عبد الناصر:

فاز العرض المصري "الطوق والأسورة" بجائزة أفضل عرض مسرحي ضمن مهرجان المسرح العربي. وسلمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم الجائزة لصناع العمل، في حفل الختام الذي أقيم بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

خلال الحفل، جرى تكريم المؤسسات الداعمة للمهرجان، وهي هيئة الكتاب، هيئة قصور الثقافة، أكاديمية الفنون، البيت الفني للمسرح، دار الأوبرا، قطاع الإنتاج الثقافي، صندوق التنمية الثقافية، والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

كما تم إعلان نتائج مسابقة البحث العلمي المسرحي، وفاز بالمركز الأول البحث المعنون بـ"في الحاجة إلى مجاوزة الاحتفالية لإنتاج معارف جديدة بالمسرح وإبداعية متجددة" للباحث المغربي علي علاوي، فيما فاز بالمركز الثاني البحث المعنون بـ"المسرح العربي من سؤال الكينونة إلى ما بعد التراث، دارسة في الأنساق الثقافية" للباحث السوداني محمود حسن محمد.

وفاز بالمركز الثالث مكرر البحث المعنون بـ"جمالية الهجنة في الممارسة المسرحية المغربية من تأكيد الخصوصية إلى استيعاب النماذج الكونية" للباحثة المغربية فاطمة أكنفرن، والمركز الثالث مكرر البحث المعنون بـ"تجليات أسطورة عشتار في الخطاب المسرحي النسوي، مسرحية أسرار عشتار لحياة الرايس نموذجًا" للباحثة المصرية مروة وهدان.

وفي مسابقة التأليف المسرحي فاز من مصر أيمن هشام محمد حسن، كما قُدمت شهادات لكل الفرق المسرحية التي شاركت والجهات الإنتاجية الخاصة بها مثل الهناجر، ومسرح الطليعة، والمسرح القومي، وفرقة مسرح الأوركيد من المغرب، ومسرح البيت من تونس، ومنتدى المسرح التجريبي من العراق، والمسرح الحر من الأردن، ومسرح الشارقة من دولة الإمارات، وشركة مسرح الناس من تونس، وفرقة بصمات الفن من المغرب، ومسرح الرحالة من الأردن.​

إعلان

إعلان

إعلان