‎خالد جلال: "سينما مصر" الظهور الأول "لاستوديو المواهب"

06:59 م الخميس 13 سبتمبر 2018

‎كتب-محمد مجدي:

‎أعلن المخرج الكبير خالد جلال عن استعداده لتقديم عرض "سينما مصر" على مسرح مركز الإبداع الفني، خلال الأسابيع القليلة المقبلة وهو الظهور الأول لطلبة الدفعة الثانية من استوديو المواهب بصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، كأول تدريب لهم، ويقدم خلاله روائع السينما المصرية.

‎وكشف خالد جلال تصريحات خاصة لمصراوي:" يجسد الطلاب أهم مشاهد السينما المصرية تخليدًا لها، وتأكيدًا على أن "مصر هوليود الشرق".

واستكمل: "من بين هذه الأعمال التي سيتم تقديمها،" المومياء، ودعاء الكروان، ومعبودة الجماهير، وخلي بالك من زوزو وبداية ونهاية، وصغيرة على الحب، وباب الحديد، وشباب امرأة، وللرجال فقط، وزوجة رجل مهم، موعد على العشاء، والناصر صلاح الدين، وغيرها من الأفلام الهامة".

‎وأوضح:" بدأنا العمل المكثف منذ ثلاثة أشهر لاختيار أهم المشاهد وتدريب الطلاب عليها لتخرج بشكل مشرف يليق بتاريخ وقيمة صناع هذه الأعمال".

‎وأضاف:" هذه الدفعة هي الأولى التي تقوم بعمل عرض جماهيري قبل عرض التخرج الأساسي، والذي سيكون الخامس في سلسلة عروض مركز الإبداع بعد "هبوط اضطراري وقهوة سادة وبعد الليل وسلم نفسك".

‎يذكر أن المخرج خالد جلال حقق نجاحًا كبيرًا بحفل افتتاح مهرجان المسرح التجريبي في دورته الـ25، وحصد به إشادات في أول ظهور لطلاب الدفعة الثانية لأستوديو المواهب بمركز الإبداع، الذين قدموا أهم نصوص المسرح بكل اللغات، مما كشف عن المواهب التي تتضمنها الدفعة الجديدة بجانب تميزها في إجادة العديد من اللغات من بينها الإنجليزية والإيطالية والروسية والفرنسية، بجانب النصوص للمسرح المصري والتونسي والمغربي والسوري واللبناني.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي