• إيناس عبدالدايم في افتتاح "الموسيقى العربية": "السيسي" خلق مناخًا يسمح بوجود الفن والإبداع- صور

    09:03 م الخميس 01 نوفمبر 2018

    كتبت- منى الموجي:

    تصوير- محمود عبدالناصر:

    أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، افتتاح الدورة السابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، في حفل مُقام الآن على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

    وقالت في كلمتها "مهرجان الموسيقى عُرس فني عربي على ضفاف النيل الخالد، وسط أجواء مليئة بالتفاؤل. نسعى لعالم لا مكان فيه للكراهية قائم على الفكر والحق والخير"، مؤكدة أن الأوبرا مركز إشعاعي للحفاظ على الموسيقى العربية.

    وأضافت "عاصرتُ المهرجان لعدة سنوات وكان لي شرف رئاسته، ونجحنا في تخطي كل الصعوبات والحفاظ على هويته وهو نجاح لم يكن ليحدث إلا في ظل وجود قيادة سياسية واعية بقيمة الفن ودوره، شكرا الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي انتصر على الإرهاب وخلق مناخًا يسمح بالفن والإبداع، شكرا للجيش المصري العظيم الذي صان أرواح الأبرياء".

    وتابعت إيناس "للموسيقى سحر وبريق خاص من المحال أن نختلف حول جمال الموسيقى وأثرها على الوجدان. هذه الدورة تحمل قدر كبير من التنوع وعلى يقين أن المهرجان هذا العام سيخطف الأنظار".

    ووجهت تحية لكل النجوم العرب والمصريين المشاركين في فعاليات المهرجان، مختتمة "يحيا الفن وستبقى الأوبرا حصن منيع ضد محاولات التشويه والاغتراب الثقافي، الفن الحقيقي لم يُخلق للنسيان، وبروح الأمل والتفاؤل بقول تحيا مصر".

    إعلان

    إعلان

    إعلان