إعلان

صنّاع "تياترو مصر": مقارنتنا بـ"مسرح مصر" إيجابية ولن تنتهي

04:49 م الأحد 06 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تواصل فرقة " تياترو مصر " تقديم عروضها على مسرح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتقابل الجمهور كل أسبوعين بعرضين جديدين، من بطولة بيومي فؤاد ، هالة فاخر ومجموعة كبيرة من المواهب الشابة، وهي العروض التي سيشاهدها الجمهور عبر شاشة قناة الحياة، الفترة المُقبلة.

تحاول الفرقة في موسمها الرابع عدم الوقوع في الأخطاء التي وقعت فيها المواسم السابقة، سعيا للظهور بشكل أكثر احترافية، جاذب للجمهور وقادر على المنافسة في سوق تتنافس فيه أكثر من فرقة تقدم المسرحيات المُتلفزة، خاصة وأن المقارنة بين ما تقدمه هذه الفرق لا تنتهي.

تولى المخرج محمد جبر إخراج عروض " تياترو مصر " في الموسم الرابع، وعن تجربته مع الفرقة يقول "بدأنا التحضير للموسم الرابع في أغسطس الماضي، وهو الموسم الذي سيشهد تطور كبير في شكل العروض المُقدمة للجمهور، على مستوى جودة الصورة وشكل التمثيل، الموضوعات المُختارة، مع الاحتفاظ بفكرة الاعتماد على الكوميديا"، كما تسعى الفرقة لتقديم محتوى مختلف عما تقدمه الفرق الأخرى مثل " مسرح مصر " و" مسرح النهار "، حسب قوله.

ويؤكد الممثل أحمد سعد والي –أحد أعضاء الفرقة بداية من الموسم الثالث-، أن الاختلاف في الموسم الرابع جذري، لوجود اهتمام أكبر بشكل الديكورات وتصميم الملابس، وكذلك الموسيقى والاستعراضات، بالإضافة لقلة عدد الفنانين المشاركين مقارنة بالمواسم السابقة، لافتا إلى وجود مخرج جديد يسعى لتطوير العروض، ولتقديم كل ممثل بصورة مختلفة من عرض لأخر.

ورغم تأكده أن المقارنة بين فرقته وفرقة " مسرح مصر " ستظل قائمة ولن تؤثر على وجودهم، إلا أنه يراها ظالمة، قائلا "هذا هو موسمهم الرابع، من حيث التواجد ومعرفة الجمهور بهم، لأنهم قدموا موسمين مع تياترو مصر وموسمين مع مسرح مصر، لكن كل المشاركين حاليا في تياترو مصر ، فالموسم الرابع هو ظهورهم الثاني للجمهور، وبالتالي لا يجب ان نُقارن بأشخاص لديهم خبرة أكثر".

يعترف الممثل عاصم رمضان –انضم للفرقة في الموسم الرابع- بأن مشروعهم واجه انتقادات، وهو ما يحاول القائمون على المشروع الرد عليها بشكل عملي، بتقديم عروض ناجحة هذا الموسم، وهو التحدي الذي تسعى الفرقة لاجتيازه، مضيفا "أعضاء مسرح مصر كلهم أصدقاءنا، عملنا معا أثناء فترة الدراسة الجامعية، والمقارنة بشكل عام أمر إيجابي، لكن لابد ألا تستوقفنا، بل نجعلها دافع لتقديم الأفضل، ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع".

تتمنى الممثلة مروة الصباحي –انضمت للفرقة في الموسم الرابع- أن تكون عروض الموسم الرابع صالحة للعرض لسنوات مُقبلة، مثلما يحدث مع المسرحيات التي مازال الجمهور يحب مشاهدتها، كلما عُرضت، مثل مسرحيات الفنان فؤاد المهندس.

ويخلص جبر إلى أن المقارنة بين " تياترو مصر " و" مسرح مصر " لن تنتهي، وستظل قائمة، متوقعا أن تظهر مقارنات أخرى، بظهور فرق جديدة تقوم على نفس الفكرة، وهي تقديم المسرحيات المُتلفزة.

انطلقت عروض " تياترو مصر " مع مطلع عام 2014، تحت قيادة الفنان أشرف عبدالباقي متعاونا مع شركة فيردي، معتمدا على عدد من الوجوه الشابة، وحقق الموسم الأول نجاحا كبيرا، واعتبر البعض العروض اسكتشات لا مسرحيات، واستمر أشرف مع نفس المجموعة في الموسم الثاني، حتى اختلف مع الشركة المنتجة وقرر الانفصال بفريقه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان