إعلان

الأربعاء.. "روح" و"الخادم الأخرس" على الطليعة

03:30 م الثلاثاء 19 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين الجندي:

تعرض خشبة مسرح الطليعة بالعتبة غدا الأربعاء عرضين مسرحيين الاول بعنوان، "روح" عن نص "الوردة والتاج" للكاتب الإنجليزي "جي بي بريستلي"، وهو من انتاج فرقة مسرح الطليعة بقاعة صلاح عبد الصبور.

أما العرض الثاني علي قاعة زكى طليمات تقدم فرقة ساحة الميدان العرض المسرحي "الخادم الاخرس" للانجليزي هارولد بنتر.

وأكد الفنان محمد دسوقي مدير مسرح الطليعة في بيان صادر عن البيت الفني لللمسرح حصل مصراوي على نسخة منه أن أحداث "روح" تدور داخل إحدى الحانات بالريف الإنجليزي حيث يلتقي مجموعة من الأنماط البشرية المختلفة لقضاء لحظات من الراحة بعد يوم شاق، وهم على اختلاف أعمارهم وتركيباتهم إلا أنهم يتفقون على كره الحياة ويعبرون عن معاناتهم وشقائهم فيها ، إلى أن يظهر زائر غريب عن المنطقة يعرفون فيما بعد أنه مندوب الموت جاء لاختيار أحدهم للذهاب معه وتتوالى الاحداث".

وأشار الي أن العرض يقوم ببطولته ياسر عزت، وفاطمة محمد على، ولبنى ونس، ومحمد يوسف، وسماح سليم، وديكور محمد جابر. وسينوغرافيا محمد جابر، والحان سامح عيسي، وإضاءة أبو بكر الشريف، وإخراج باسم قناوي.

أما العرض المسرحي "الخادم الاخرس" فقد اكد الفنان أحمد رجب مدير مسرح ساحة الميدان أن العرض يدور عن اثنين من القتلة فى انتظار الأوامر لإجراء عملية قتل أخرى حيث ان فكرة الانتظار هي محور العرض .

وأضاف أنه يقوم ببطولته ناصر شاهين، وجمال طواف، والراقصة الاستعراضية ليلان مكس، وموسيقي باهر جمال، وديكور فادى فوكية، ومخرج منفذ رمضان موسي، ومن اخراج اشرف سند.

فيديو قد يعجبك: