هادي الجيار: أفطر تمر بلبن.. و"كفر دلهاب" أول مسلسل رعب عربي بإمكانيات أجنبية

11:29 ص الثلاثاء 30 مايو 2017

كتبت – نانيس البيلي:

هادي الجيار، الفنان صاحب الأداء الدرامي المميز، ووجه ابن البلد المألوف، الذي قدم أدوارا مميزة في الدراما التليفزيونية، جعلت نجمه يلمع عبر الشاشة الصغيرة، رغم أن بدايته كانت عبر مسرح السبعينيات، في المسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين"، ليبدع بعدها في "الضوء الشارد" بدور الصعيدي الخفيف الظل، ويقدم "عثمان الغرباوي" في "العصيان"، و"الحاج برهامي" عم منصور المغازي في "سوق العصر"، ودوره الذي لا يُنسى "عبدالمنعم عباس الضو" في "المال والبنون".

إعلان

قال الفنان هادي الجيار، عن طقوس استقباله للشهر الكريم: "أشتري فانوس كبير أضعه بالمنزل"، مشيرا إلى أنه يفضل المكوث في البيت خلال رمضان وتناول الإفطار والسحور مع أسرته.

وأضاف الجيار: "رمضان مرتبط بطقوسه في الفطار والسحور والمشروبات والحلويات، وأفضل أن أفطر على التمر باللبن، وأحب الكنافة، والقطايف، والعرقسوس، والتمر هندي، والكركديه، وللإفطار الخضار، والأرز".

وأشار الجيار، إلى أنه كان يتابع المسلسلات الدينية خلال شهر رمضان، وأنه حزين لاختفائها خلال السنوات الماضية، ولا يزال يتذكر مسلسل "محمد رسول الله"، "هارون الرشيد"، "عمر بن عبد العزيز"، وطالب الدولة بتبني إنتاج الأعمال الدينية، لأنها أعمال كبيرة وضخمة تحتاج ملابس وديكورات تاريخية وأزياء واكسسوارات معينة.

ودعا هادي الجيار، جمهوره لمتابعة الأعمال الدرامية التي يشارك بها في الموسم الدرامي الحالي، وهما "كفر دلهاب" مع يوسف الشريف، و"الزيبق" مع كريم عبدالعزيز، وشريف منير، "أقولهم لو بتثقوا فيا اتفرجوا على المسلسلين وإن شاء الله سينالوا إعجابكم".

وأكد الجيار، أن دوريه الأخيرين يختلفان عما قدمه في تاريخي الفني: "(كفر دلهاب) يعد أول مسلسل في تاريخ الدراما المصرية والعربية يندرج تحت مسلسلات الرعب، وبنصوره بنفس إمكانيات الأفلام الأجنبية المرعبة، أما (الزيبق) فقصة من ملفات المخابرات المصرية الحقيقية". 

وحدد الفنان هادي الجيار، قائمة الأعمال الدرامية التي يتابعها في رمضان، وفي مقدمتها أعماله، ثم "الجماعة2"، و"أرض جو" لأنه تأليف محمد عبدالمعطي، مؤلف مسلسل "الأسطورة" الذي شارك به رمضان الماضي، بالإضافة إلى المسلسل الكوميدي "في اللالا لاند".

وقال الجيار، عن الفنان محمد رمضان، والذي شاركه بطولة مسلسل "الأسطورة" في العام الماضي: "الموهبة تفرض نفسها ورمضان فنان له جمهوره ويستحق النجاح الذي حققه لأنه ممثل مجتهد يهتم بعمله جداً، الناس بتحبه بدليل النجاح الكبير لكل مسلسلاته، وعلى المستوى الإنساني هو إنسان جميل يُقدر الناس ويحترمهم، ومتفاهم مع زملائه ومع المخرج، هو إنسان محترف واعي".

واختتم الفنان هادي الجيار، حديثه بتهنئة المصريين بمناسبة حلول شهر رمضان، قائلا: "كل سنة وأنتم طيبين ورمضان كريم علينا وعلى مصر والمسلمين في كل مكان، ويارب بلدنا تبقى في أمن أمان ومحبة".

إعلان