إعلان

بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية.. يحيى خليل يقدم حفلا بولاية ميتشجان الأمريكية

06:39 م السبت 29 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أحيا الموسيقار الكبير يحيى خليل حفلا في متحف الفنون بمدينة ديترويت والتي تعد أكبر مدن ولاية ميتشجان الأمريكية، وذلك بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية بقيادة المايسترو مايكل إبراهيم.

وشهد الحفل حضور عدد كبير من أبناء الجالية العربية بميتشجان من جمهور يحيى خليل من كافة الجنسيات.

ويأتي الحفل ضمن جولات يحيى خليل التي يجريها في الولايات الأمريكية المتحدة قبل عودته إلى القاهرة لبدء موسم حفلاته الشتوي في القاهرة والإسكندرية.

وكان الحفل برعاية "الأوركسترا الوطنية العربية" التي تضم موسيقيين أمريكيين وعرب، والتي انطلقت قبل ١٥ عامًا في الولايات المتحدة بقيادة المايسترو مايكل إبراهيم بهدف نشر الثقافة الموسيقيةالعربية، واستخدامها باعتبارها أداة لإظهار الوجه العربي الحقيقي في أمريكا.

يذكر أن يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز في مصر ونجح في عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية، وهو الأمر الذي جعله ضيف دائم على أهم المهرجانات العالمية في أوروبا وإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقدم يحيى خليل مع فرقته مئات من الحفلات في العديد من البلدان، منها إيطاليا وفرنسا وصربيا وبلغاريا والنمسا واليونان وروسيا والمغرب ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان