إعلان

22 و24 فبراير.. الفلسطينية بانة مفاجأة يحيى خليل لجمهوره في القاهرة والإسكندرية

03:00 ص الثلاثاء 07 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستعد فنان الجاز العالمي، ورائد موسيقى الجاز في الوطن العربي، الموسيقار يحيى خليل لإحياء حفلين خلال شهر فبراير الجاري، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه من خلال حفلاته في ديسمبر ويناير الماضيين، إذ رفعت الحفلات شعار (كامل العدد).

ويقدم بصحبة فرقته الموسيقية حفلا على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 من فبراير، كما يقدم حفلا آخر يوم الجمعة الموافق 24 من فبراير، وذلك على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

وبخلاف البرنامج الفني الذي أعده يحيى خليل لجمهوره، فمن المقرر أن تغني خلال الحفلين المطربة الفلسطينية "بانة" صاحبة المشروع الغنائي الجديد (جازيات) الذي تعيد من خلاله إحياء أشهر أغاني الجاز العالمية على طريقتها الخاصة وبتوزيع موسيقي مغاير.

وقد بدأت بانة رحلتها الغنائية الاحترافية منذ خمس سنوات، وقدمت خلالها العديد من الأغاني الناجحة، كما شاركت في ختام عام 2022 في مهرجان لندن الدولي للجاز، وقدمت من خلاله أولى حفلاتها الغنائية في العاصمة البريطانية، على مسرح رويال ألبرت هول الشهير، وذلك بعد جولة حفلات عالمية، مرت خلالها على عدة محطات دولية، منها مشاركتها في مهرجان جرش الدولي في الأردن وحفلاتها في البحرين والإمارات، وسيكون الحفلين المقبلين للفنان "يحيى خليل" في القاهرة والإسكندرية هما نقطة البداية للانطلاق في جولة حفلاتها المصرية لهذا العام.

يذكر أن يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز في مصر ونجح في عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي ابهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية، وهو الامر الذي جعله ضيف دائم على أهم المهرجانات العالمية في أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: