إعلان

الخميس والجمعة.. الأوبرا تبدأ احتفالاتها بعيد الحب

10:01 ص الثلاثاء 31 يناير 2023

كتبت- منى الموجي:

تنظم دار الأوبرا عددا من الحفلات الغنائية والموسيقية، بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب، وتبدأ برنامجها، مع فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى.

تقدم الفرقة حفلين متتاليين بمصاحبة عازف البيانو جريج مارتن ومن إخراج الدكتور عبدالله سعد وذلك في الثامنة مساء الخميس، الجمعة 2، 3 فبراير على المسرح الصغير .

يتضمن برنامج الأوبرا الكوميدية القصيرة "التليفون" للموسيقار الإيطالي العالمي كارلو مينوتي وتدور أحداثها في فصل واحد حول شخصية لوسي التي تقضي معظم وقتها في المحادثات الهاتفية ويحاول صديقها بن طلب يدها للزواج ويقاطعه رنين الهاتف باستمرار حتى يكتشف أن الوسيلة الوحيدة لإخبارها برغبته هي الهاتف.

ويؤدى الشخصيات السوبرانو سلمى الجبالي والباريتون خالد سمير بالتبادل مع الباص باريتون عزت غانم، هذا إلى جانب مقتطفات من أشهر الأغاني الرومانسية التي تضمنتها الأوبرات الكلاسيكية العالمية، منها: زواج فيجارو، دون باسكوال، لابوهيم، دون جيوفانى، الناي السحري، روزالكا وغيرها. أداء إيمان مصطفى، رضا الوكيل، منى رفلة، مصطفى محمد، رشا طلعت، جولي فيظي، داليا فاروق، عزت غانم، أسامة علي، إبراهيم ناجي، أسامة جمال، خالد سمير، رامي مصطفى.

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1994 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم، ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون .

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market