إعلان

"نصابة" جمعته مع محمد رمضان في الأهرامات.. من هو ديدين كانون؟

01:00 م الخميس 26 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

كشف النجم محمد رمضان، كواليس تصوير كليب أغنية "نصابة"، وهي الأغنية الجديدة التي يقدمها بمشاركة مطرب الراب الجزائري ديدين كانون.

ونشر رمضان، عبر حسابه في موقع "إنستجرام"، مقطع فيديو من كواليس التصوير، في منطقة الأهرامات، بعد أيام من نشر صورة تجمعه مع الرابر الجزائري.

من هو ديدين؟

إسمه الأصلي يوسف خير الدين ديدن، عمره 30 عاما

في بداية مشواره قدم نفسه من خلال اسم مستعار، وهو ديدين كلاش، وهو مؤسس فرقة موسيقية أطلق عليها "la canoun 16 -كانون 16”.

عام 2013 بدأت أغانيه في الإنتشار بين الشباب الجزائري.

طرح ديدين عام 2015 ، أغنية بعنوان "أخطيني ونعيش وحداني"، زادت من صعود نجوميته وشهرته، وحققت نسب مشاهدة عالية عبر موقع يوتيوب، وصلت إلى 7 مليون. عام 2016 أعلن إعتزاله غناء الراب، بعد أزمات ومناوشات مع مجموعة من منافسيه منهم رياض بوروباز.

ديدين، إلى جانب كتابة الأغاني، يجيد كتابة الشعر، وله قصيدة بعنوان "أعذريني يا جزائر" ، ألقاها في قناة kbc “ على الهواء مباشرة.

بعد عام من إعلان إعتزاله، عاد مطرب الراب الجزائري للساحة، وتوالت نجاحات أغانيه ، ومنها "عيشة لافي"، و "سانتا مونيكا"، و "ننساك"، و "دي ماريا"، و "مريولة"، وغيرها

عام 2020 بعد تفجيرات العاصمة اللبنانية، شارك مع الشاب خالد، وسعاد ماسي،ونخبة من الفنانين العالميين، في حملة بعنوان "صوت بيروت"، دعت إليها منصة "أنغامي".

وقع ديدين كلاش، مؤخرا عقدا للتعاون مع مجموعة mbc، عقب مشاركته في سلسلة حلقات المسلسل الجزائري "أحوال الناس"، بداية من عام 2021.

ديدين، سجل أغنية "نصابة" مع الفنان محمد رمضان، في دبي، خلال الأيام الماضية، ومن المقرر ان يضمها أيضا إلى ألبومه الجديد.

الفنان محمد رمضان، نشر عبر صفحته في موقع "‘نستجرام"، مقطع فيديو،خلال تصوير الكليب، وغنى بعض كلمات المقطع الخاص به في الأغنية، ويقول فيها " شوفوا اللي ما يتسموا، يبلعوا ريقهم يتسموا، كله محسش على دمه، ينسوا أصولهم يتعدوا، فيهم الحلوين يتعدوا، وجميلك هتلاقي رده جراح وجراح".

فيديو قد يعجبك: