إعلان

إيهاب عبد الواحد: "تقدر" خطوة مهمة وعرض عالمي

09:24 م الإثنين 02 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يواصل فريق عرض "تقدر" المسرحي والمقرر الكشف عن يومي 7 و8 يناير الجاري على مسرح دار الأوبرا المصرية، ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي، العمل على البروفات والاستعدادات النهائية.

وأعرب الملحن إيهاب عبدالواحد في بيان صحفي، عن حماسه للمشاركة بالألحان في عرض "تقدر"، خاصة بعد علمه بوجود بتول عرفة كمخرجة تأكد أنه بصدد عمل ممتع.

وأوضح إيهاب عبدالواحد، أن "تقدر"، ليس مجرد عرضا مسرحيا، ولكنه خطوة هامة جدا تحمل الكثير من الصفات منها التعليم والتوجيه والمتعة، باستخدام تقنية حديثة لم تقدم في مصر أبدا، وسيكون بمثابة إحياء للمسرح بشكله المتطور وليس القديم.

يؤكد إيهاب أن ما يقوم به فريق عمل "تقدر" يمكن وصفه بالعالمي، ولم يسبق تقديمه من قبل في الشرق الأوسط، لافتا لمشاركة عدد كبير من الفنانين والمطربين بالعمل، وخلق مزج بينهم وبين الأطفال أمر لم يحدث من قبل.

وعن التحديات التي واجهت العرض، أوضح "كان تحدي كبير لينا إننا نخلي المزيكا يغنوها أطفال صغيرة وفنانين كبار منهم محترفين وغير محترفين للغناء"، مستطردا: "بتوجيه المخرجة بتول عرفة استطعنا اختيار طبقة مناسبة للجميع للغناء، وهو أمر لم يكن سهلا خاصة مع تفاوت العمر بين الناس والعدد الكبير".

استغرق تنفيذ العرض وقت كبير ومجهود أكبر، لكنه كان ممتعا، حسب تصريحات إيهاب، موضحا:" أي مسرحية غنائية استعراضية بتبقى صعبة وللأطفال كمان فالبروفات صعبة جدا"، معبرا عن فخره بتقديم مسرح غنائي بمستوى احترافي عالمي مثلما سيشاهد الجمهور في "تقدر"، موضحا: "أنا عملت مسرحيات غنائية كثيرة جدا زي شريهان وشارلي شابلن ومبسوط بالمستوى اللي بنقدمه في هذا العمل اللي مش مجرد مسرحية فيها أغاني وخلاص".

يأتي العرض في إطار مبادرة "إحياء المسرح المدرسي" التي تطلقها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قنوات مدرستنا، وبرعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

يشارك في العرض قائمة طويلة من النجوم، إلى جانب يسرا وكارول سماحة وأكرم حسني، ينضم كل من: محمد فراج، وحنان مطاوع، أسماء أبو اليزيد، محمد الشرنوبي، أحمد الرافعي، فريق بلاك تيما، وكورال الشرق.

عرض "تقدر" من تأليف مدحت العدل، وإخرج بتول عرفة، والعروض الموسيقية من ألحان إيهاب عبدالواحد وموسيقى ميشيل فاضل.

فيديو قد يعجبك: