إعلان

يا ليلة العيد أنستينا.. أشهر أغاني عيد الأضحى 2022

07:38 م الجمعة 08 يوليو 2022

أشهر أغاني العيد 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك 2022، والذي يستعد المصريون لاستقباله بالاستماع لعدد من أشهر أغاني العيد 2022، والتي قدمها كبار نجوم الأغنية في زمن الفن الجميل، وأخرى قدمت قبل سنوات قليلة ونجحت في أن تحقق نجاحا كبيرا، وترسم السعادة والبهجة على وجوه من يستمع إليها من الكبار والصغار. ومن بين أبرز الأغاني التي يحرص الجمهور على الاستماع إليها في العيد الآتي:

أشهر أغاني العيد 2022

يا ليلة العيد

غنتها السيدة أم كلثوم من خلال أحداث فيلم "دنانير" عام 1939، وفي عام 1944 غنتها أم كلثوم أثناء تواجد الملك فاروق بالنادي الأهلي، ليمنحها "فاروق" بعدها وسام الكمال ولقب "صاحبة العصمة"، والأغنية من كلمات أحمد رامي، وألحان الموسيقار رياض السنباطي.

العيد فرحة - أهلا بالعيد

غنتها صفاء أبو السعود، من كلمات الشاعر الكبير عبدالوهاب محمد، ألحان جمال سلامة، وأخرج الفيديو كليب الخاص بها شكري أبو عميرة.

طول ما بلدنا بخير هنعيد

شاركت الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع مجموعة من الأطفال قبل سنوات في تقديم أغنية "طول ما بلدنا بخير هنعيد" واحدة من أغاني العيد المبهجة، إنتاج التليفزيون المصري، كلمات أحمد مراد، تلحين وتوزيع هاني شنودة، والفيديو كليب من إخراج منى أبو النصر.

نورت الدنيا يا عيد

قدم الفنان سمير صبري أغنية "نورت الدنيا يا عيد"، وهي واحدة من الأغاني الغير معروفة لكثيرين، يقول مطلعها "نورت الدنيا يا عيد فرحت قلوبنا أكيد.. الناس في العيد يا حبايب نتقابل بالأحضان وادي كل اللي كان غايب راجع لحبايبه كمان".

هل هلال العيد

"هل هلال العيد" واحدة من أشهر أغاني العيد، كتب كلماتها بيرم التونسي، ألحان فريد الأطرش، وغنتها الفنانة نور الهدى، في أحد أفلامها، كما قام بغنائها فريد.

الليلة عيد

من الأغاني الحديثة التي لاقت رواجا كبيرًا بصوت المطرب حكيم، فهي من إنتاج العام الماضي وهي من كلمات صلاح مندى ألحان هاني فاروق وتوزيع اسلام شيتوس.

عيد سعيد

من الأغاني التي نالت إعجاب قلوب الملايين في مصر والعالم فهي دويتو من غناء المطرب السويدي ماهر زين والمطرب التركي مسعود كرتس، احتوت كلماتها على كلمات بالإنجليزية واللغة العربية وهي من ألبوم تبسم الذي تم إنتاجه عام 2014.

فيديو قد يعجبك: