إعلان

بعدما تبرأ من أغانيه واتجه للإنشاد.. معلومات عن مغني "مفيش صاحب يتصاحب"

11:42 ص الأحد 31 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

جدلا واسعا أُثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلان مغني المهرجانات فارس حميدة، والذي شارك في غناء المهرجان الشهير "مفيش صاحب يتصاحب"، التوبة إلى الله والتبرء من الأغاني التي شارك فيها بالسنوات الماضية، والاتجاه إلى تقديم الأنشودات الدينية، حسب وصفه.

"فارس" طرح عبر قناته على موقع "يوتيوب"، أنشودة تحمل عنوان "العليل"، من توزيع محمد بدر، ومن بين كلماتها التي كتبها الشيخ عبد الرحمن العماري: "عليل يا رب وأنت الطبيب، عليل يريد دوا للذنوب، فكيف السبيل إلى أن أتوب، وتُمحى الخطايا وتصفي القلوب، إذا صرت يومًا وقلبي يميل، إلى فتنةٍ أو ضللت السبيل، فتبقى إلهي ملاذِ الوحيد، وعفوك لا ينتهي لا يزول".

وعلّق فارس، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "مع بداية عام هجري جديد.. نبدأ نحن بداية جديدة في عالم مليء بالخير والصالحين.. وهو عالم الدعوة إلى الله.. نسأل الله الإخلاص في العمل".

من هو فارس حميدة مغني "مفيش صاحب يتصاحب"؟

- اسمه فارس أسامة حميدة.

- عمه سعيد الطويل مطرب شعبي في الإسكندرية.

- يقيم في منطقة عزبة محسن بدائرة المنتزه بالإسكندرية، وفيها تعرف على حسن البرنس الذي أشركه معه وناصر غاندي (فريق شبيك لبيك) في مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب".

- بدايته في عام الغناء كانت في عام 2015 والذي شهد طرح ونجاح مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب".

- عام 2015، وقت طرح مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب" كان يبلغ من العمر 13 عاما، وكان في الصف الأول الإعدادي.

- حقق مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب - ولاد سليم اللبانين" نجاحا وأُثير حوله جدلا كبيرا عام 2015 وقت طرحه للثلاثي حسن البرنس، فارس حميدة، وناصر غاندي (فريق شبيك لبيك)، ووصلت مشاهداته حتى الآن لـ153 مليون مشاهدة عبر موقع "يوتيوب".

- بعد نجاح مهرجان "مفيش صاحب يتصاحب"؛ حل أعضاء فريق "شبيك لبيك" ضيوفا على أكثر من برنامج، بينهم لقاء شهير في برنامج "ممكن" مع الإعلامي خيري رمضان عبر قناة CBC، وقدّم فارس حميدة خلال اللقاء أغنية "ع اللي جرى" للمطربة التونسية عليا والشاعر محسن الخياط والملحن حلمي بكر، والتي غناها العديد من المطربين أيضا، بينهم: صابر الرباعي، أصالة، جورج وسوف، آمال ماهر، وائل جسار، وأنغام وغيرهم.

- بعد اختفاء عن الأنظار؛ فاجأ فارس حميدة، صاحب الـ20 عاما، الجميع بطرحه أنشودة "العليل"؛ وكتب قبلها عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "لعل وعسى اللي يشوف البوست يخدمني لوجه الله، في عدم نشر أغاني تحتوي على صوتي، وأنا قد تبت إلى ربي وأرجو من الله القبول، اللهم إني بريء من ذلك، اللهم نسألك الثبات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان