إعلان

مفاجأة.. ملحن "ولد الهلالية" يعتذر لـ"أكرم حسني": أسأت التقدير ولم أتهمك بالسرقة (فيديو)

02:02 م السبت 30 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بعد أيام من إثارة الخلاف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال تصريحات صحفية ومداخلات ولقاءات تليفزيونية، تراجع الملحن محمود المنسي عن تصريحاته السابقة والتي أكد خلالها أن لحن أغنية "للي" التي كتبها ولحنها الفنان أكرم حسني وغناها "الكينج" محمد منير يكاد يتطابق مع لحن أغنيته "ولد الهلالية" التي قدمها قبل 5 أعوام تقريبا.

المنسي نشر فيديو كان بمثابة المفاجأة إذ تراجع عن تصريحاته السابقة، ونفى اتهامه لـ أكرم بالسرقة، وجاء كلامه تحت عنوان "توضيح هام بخصوص خلاف للي وولد الهلالية"، وقال في الفيديو "بالنسبة للجدل اللي أثير الأيام اللي فاتت بخصوص التشابه بين لحن (للي) مع أغنيتي (ولد الهلالية) ومطالبتي بحقوقي الأدبية، فأنا حابب أوضح كام نقطة".

وأضاف "لما نزلت أغنية (للي) وسمعتها لاحظت على طول إن لحنها يكاد يكون متطابق مع لحن أغنيتي، وأنا كفنان غيرت على شغلي وتعبي، عملت فيديو أطلب فيه من الناس تحكم، وعملنا خطوات نحفظ بيها حقوقنا، عملت شكوى على فيديو الشركة المنتجة واتقفل واتواصلوا معانا وقعدت مع الفنان أكرم حسني اللي استقبلني في بيته وأحسن ضيافتي، وكان في منتهى الأدب والذوق والاحترام لكن موصلناش لحل، وصديقي وأخويا الفنان أمير محروس تواصل معايا وكان حابب يقرب وجهة النظر، لحد ما راجعت نفسي وحطيت النوتين جنب بعض".

وتابع المنسي "لقيت تشابه كبير ولكن مش تطابق، أدركت اني اسأت تقدير الموقف تماما وزي ما أنا قلت إن الفلكلور ملك الجميع يتصرف فيه، أنا استخدمته بتصرف وهو بتصرف تاني والنتيجة أن الأغنيتين مش شبه بعض والاتهامات اللي بتقول سارق من الفلكلور أنا واخد بيت واحد بس بنيت عليه أغنية أربع دقايق من إبداع المؤلف والملحن، وتقدروا تسمعوها، وفيه أمثلة كتير لأغاني زي على (حسب وداد) ألحان بليغ حمدي و"خطوة يا صاحب الخطوة" من ألحان عزيز الشافعي وأغاني كتير جدا".

وعبر عن ضيقه من عناوين "السوشيال ميديا" كما أطلق عليها، التي قالت إنه يتهم أكرم بالسرقة، موضحا "ضايقني عناوين السوشيال ميديا اللي بتقول إني بتهم أكرم حسني بالسرقة وده محصلش مني، لو كلامي اتحور ووصل بالشكل ده حقك عليا، انت أخ كبير وفنان مبدع وكلام زي ده لا يؤثر في حد بتقلك. وأخيرا كان لازم أطلع تاني أوضح سوء التقدير وأعترف بغلطي وقفلت الموضوع ده تماما ومش هتكلم فيه تاني".

كان موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب حذف فيديو كليب أحدث أغاني "الكينج" محمد منير "للي" بعد أيام قليلة من طرحها، وكشفت إدارة يوتيوب عن السبب إذ أشارت إلى أن الحذف تم بناء على طلب الملحن محمود المنسي، والذي سبق واتهم صنّاع الأغنية بالتعدي على حقوقه الأدبية، مؤكدا أن اللحن مأخوذ من لحن أغنية سبق وقدمها في 2017 حملت عنوان "ولد الهلالية"، مشددا على احترامه لمنير ولأكرم ولكن في نفس الوقت سيظل متمسكا بحقه.

اقرأ أيضا: "يوتيوب" يحذف أغنية محمد منير وأكرم حسني "للي" لهذا السبب

فيديو قد يعجبك: