إعلان

تامر علي لمصراوي: لا يوجد تشابه بين "بقول أيام" وأغنية عبدالحليم حافظ

02:11 م الإثنين 18 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

طرح المطرب والملحن تامر علي، رابع أغنيات ألبومه الجديد بعنوان "بقول أيام"، أمس الأحد عبر موقع يوتيوب، قوبل بالسؤال عن أسباب خوضه مغامرة الاقتراب من الموروث، والموال الشهير "أنا كل ما أقول التوبة"، خاصة مع ناله من انتشار من خلال الأغاني التي قدمها العندليب عبد الحليم حافظ، والفنانة ليلى مراد.

الملحن والمطرب تامر علي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن الجدل المثار حول الأغنية التي وضع ألحانها، وغناها ، وقال: "لم أقلق أو أفكرمطلقا، في وجود تجارب سابقة، واللحن الذي قدمت به ( بقول أيام)، مختلف تماما عن اللحن الذي قدمه الملحن بليغ حمدي، وغنى به الفنان عبد الحليم حافظ (كل ما أقول التوبة) ".

وتابع: "الشاعر محمد عاطف، كتب أيضا كلمات جميلة وبسيطة، ولا علاقة لها بما كتبه الشاعر عبد الرحمن الأبنودي في الأغنية الشهيرة التي غناها العندليب، وكذلك التوزيع الموسيقي الذي وضعه الموزع وسام عبدالمنعم".

الشاعر محمد عاطف، من جهته قال: "لم أقلق أو أفكر في مقارنة أو تشابه، وذلك لأننا نقدم أغنية لها لحن وتوزيع جديد تماما".

وتابع: "تقديم الفلكلور المصري القديم، بأكثر من رؤية موسيقية، ولكل منها اختلافها وخصوصيتها، لا يقلق أي فنان حقيقي، (كل ما أقول التوبة) ، تناولها الشاعر بيرم التونسي، وغنتها الفنانة ليلى مراد، و خاض التجربة أيضا بعده الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، مع عبدالحليم حافظ، وقبلهم غناها المطرب الشعبي محمد الصغير، ولكل عمل طابعه الخاص".

"بقول أيام"، من ألحان وغناء تامر علي، وكلمات محمد عاطف، وتوزيع موسيقي وميكساج وسام عبدالمنعم، وإنتاج "نجوم ريكوردز"، والفيديو كليب من إخراج جاد شويري.

تامر علي طرح من ألبومه، 3 أغاني، وهي "تاني علبة سجاير"، كلمات محمد عطية وتوزيع وسام عبد المنعم، "عيني ع الجمال"، من كلمات الشاعر تامر حسين، وتوزيع ومكساچ يحيى يوسف، و "ما قصرتش زمان"، التي تعاون فيها مع الشاعر محمد عاطف، وتوزيع يحيى يوسف.

يذكر أن تامر علي يُعد واحداً من أبرز وأشهر الملحنين على الساحة الفنية في مصر والوطن العربي وله العديد من النجاحات الكبيرة مع أهم المطربين.

فيديو قد يعجبك: