إعلان

خاص| هل يتم إلغاء حفل حسن شاكوش وعمر كمال في الأردن؟

01:37 م الأحد 08 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أعلن مطرب المهرجانات حسن شاكوش، عن استعداده والمطرب عمر كمال، لتقديم حفلا غنائيا في الأردن، يوم 19 مايو الحالي، فما هو موقف نقابة الفنانين الأردنيين، التي سبق وأصدرت قرار منع التعامل مع مطرب المهرجانات.

الفنان الأردني الكبير نايف الزايد رئيس لجنة الرقابة والتفتيش في نقابة الفنانين الأردنيين، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن موقف الحفل، وقال: "حسن شاكوش، وعمركمال، كانا بالفعل ضمن 22 فنانا، تم إتخاذ قرار منعهم من أي نشاط فني داخل الأردن، في مارس 2020".

وتابع: "القائمة الممنوعة تشهد تعديل، في حالة التزام الفنان بتقديم إخطار إلى النقابة بما يقدمه في الحفل، وبعد مراجعتها والتأكد من عدم معارضة ما يقدمه مع القيم والأخلاق والعادات الأردنية، يتم إعادة النظر في طلب التصريح للفنان، وربما يتم رفع الحظر".

الزايد، رد على سؤال، عن مدى تأثير قرار نقابة المهن الموسيقية المصرية بشطب "شاكوش"، وقال "مع تأكيد توافقنا مع موقف نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان هاني شاكر، في موقفه ضد أي فنان يقدم أعمالا هابطة، لكن لا علاقة لنا بقرارات النقابة في مصر، إلا احترامنا".

وأضاف: "الأردن مفتوح لكل فنان عربي، ويتم تصويب أوضاع بعض الأسماء المطلوبة في السوق الفني، بشروط أهمها رقابة النقابة مسبقا، والتزام الفنان بها، وكذلك الالتزام بعدد الحفلات المصرح بها، والتي تتطلب في بعض الأحيان تقديم كفالة من قبل المتعهد الذي يشرف على تنظيم الحفل".

مطرب المهرجانات حسن شاكوش، أعلن عن مشاركته والمطرب عمر كمال، في تقديم حفل في الأردن يوم 19 مايو الحالي، في أرينا الجامعة الأهلية في العاصمة الأردنية "عمان"، وكتب عبر صفحته في موقع فيسبوك: "انتظرونا ان شاء الله لأول مرة في الأردن".

فيديو قد يعجبك: