إعلان

يحيى خليل يفتتح العام الجديد بحفلين في القاهرة والإسكندرية

05:33 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يستعد أسطورة الجاز المصري العالمي يحيى خليل لتقديم حفلين متتاليين يفتتح بهما العام الجديد 2023، أولها في الثامنة مساء الخميس 12 يناير، على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، والثاني مساء الجمعة 20 يناير على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

يقدم خليل في حفله عددا من أعماله الخاصة إلى جانب نخبة من مؤلفات عظماء الموسيقي العربية منهم: محمد عبدالوهاب، بليغ حمدي، كمال الطويل ويشاركه مجموعة من أهم العازفين في مصر، هم: محمد علي (كمان)، محسن علام (أكورديون)، محمد السواح (ترومبيت) والمغنية الفرنسية ديجايما التي تؤدي مختارات من أعمال الجاز العالمية.

وأعلنت الصفحة الرسمية للفنان يحيى خليل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن مسابقة لجمهوره الكبير ستكون جائزتها عبارة عن تذكرتين لحضور حفل القاهرة أو الإسكندرية، وسؤال المسابقة هو في أي عام تم إصدار مقطوعة "قمر" لتكون تتر البرنامج الشهير "حكاوي القهاوي" علي التليفزيون المصري؟

يذكر أن يحيى خليل هو رائد موسيقى الجاز في مصر ونجح في عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي أبهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية الأمر الذي جعله ضيف دائم على أهم المهرجانات العالمية في أوروبا وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: