إعلان

صور ويجز تتصدر نيويورك تايمز سكوير في أمريكا بسبب "عز العرب"

01:00 ص السبت 17 ديسمبر 2022

ويجز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-هاني صابر:

تصدرت لافتات أغنية "عز العرب" لمغني الراب ويجز، نيويورك تايمز سكوير بالولايات المتحدة الأمريكية.

روجت منصة سبوتيفاي لأغنيته الرسمية في كأس العالم 2022، التي تحمل اسم عز العرب.

ونفى الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، ما تم تداوله في الساعات الماضية، بشأن مطالبة النقابة لمغني الراب ويجز، بالمثول أمامها والحصول على تصريح قبل غنائه ومشاركته في حفل سيحييه بختام كأس العالم المُقام في قطر.

وأصدر مصطفى بيانا صحفيا، قال فيه إن كل ما تم تداوله مؤخرًا لا يمت للحقيقة بأي صلة، مضيفا "وأنني وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير مبررة بهدف الإثارة، ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها".

وتابع "وأنوه للمرة المليون، أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب (شعبة الراب) الذين حاولت بكل السبل احتوائهم، وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصرية وبما يتلائم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائداً للفنون".

وأوضح "مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائياً أسوة بباقي كل زملاء شعبته (شعبة الراب) منذ أن أتخذنا جميعاً نقيباً ومجلس إدارة قراراً بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقى بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي، ومن ثم فإن مؤدي الراب (ويجز) نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية".

واختتم مصطفى كامل "ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلاً مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصري باختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية".

وكان المايسترو محمد أبو اليزيد "وكيل نقابة المهن الموسيقية" في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على ما تردد عن إحالة مطرب الراب إلى التحقيق، وقال: "في حالة إذا كان ما تردد عن مشاركته أو تقديمه الحفل صحيح، عليه أولا إرسال توضيح، واعتذار إلى مجلس النقابة، وتأكيد التزامه بالحضور إلى مقر النقابة بعد عودته إلى مصر، والخضوع للتحقيق والتوقيع على كافة القرارات الخاصة لمطربي الراب، أو شعبة الأداء الصوتي".

جدير بالذكر أن ويجز يقدم أغنية "عز العرب" في كأس العالم- قطر 2022، وهي من كلماته وألحانه وغنائه، وقام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب بالتعاون مع المخرج علي العربي

566

فيديو قد يعجبك: