إعلان

وعد وهجوم وفتوى.. القصة الكاملة لأزمة ألبوم كريم شقيق رامي صبري

10:30 ص الأربعاء 14 يوليو 2021

كريم صبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
بالتزامن مع حالة الجدل التي أثارتها وفاة الملحن والمطرب كريم صبري، شقيق الفنان رامي صبري، جاء تعهد الموزع الموسيقي محمد شفيق بإكمال وطرح الألبوم الذي كان الفنان الراحل يعد له، ليفتح من جديد أبواب الجدل حول الموقف الديني من طرحه.
وبدأت الأزمة مع نشر الموزع الموسيقي محمد شفيق عبر صفحته في موقع فيسبوك، صورة للفنان الراحل كريم صبري، وكتب: "بوعدك قدام الناس كلها ،ألبومك هاكمله، وهنزلهولك".

حلم عمره 4 سنوات
وفي تصريح خاص لموقع "مصراوي" كشف الموزع عن تفاصيل الألبوم وطرحه، وقال: "العمل على أغاني الألبوم بدأ منذ 4 سنوات، وكان لدى كريم "رحمه الله" حماس كبير لتقديمه، وبالفعل كان قد انتهى من 90 في المائة منه".
وأضاف: "كريم وضع ألحان جميع الأغاني، وقمت بالتوزيع الموسيقي لخمس منها، ومن الشعراء الذين تعاون معهم محمد مصطفى، وطارق درويش، وأيمن عز".
وتابع: "بعد صدمتنا في رحيل الصديق كريم صبري، تم الإتفاق بين كل صناع الألبوم على تنفيذ كل مراحله وطرحه لتحقيق الحلم الذي تمناه، وهو أن يصل بأغانيه وصوته للناس، وقمت بالتواصل مع دار الإفتاء، وتأكدت إن طرح الألبوم مباح ومش حرام، وعقب طرحه عبر موقع يوتيوب ، يخصص الدخل كصدقة جارية على روحه".
هجوم
وبعد ساعات من كشف الموزع عن وعده بطرح الألبوم، تعرض عبر صفحته في موقع التواصل للهجوم، وتوالت التعليقات التالية: "يارب يرحمه ويجعل مثواه الجنة يارب بس بلاش تعمل دا وتنشر الألبوم لأن ده مش هيفيده في قبره، بالعكس، مش عاوزه أدخل في الدين بس إعمل له صدقة جارية أفضل من الألبوم مليون مرة، اعملوا اللي يفيده ويكون راضي بيه ومبسوط أكتر من الألبوم وجهة نظري والاختيار ليك في النهاية".
وعلق آخر: "إنت عمال تقول ألبومك هسجله، كأنك بتقول هوزع ع الغلابة والأيتام زي ما كنت بتعمل ياعم هي الأغاني بقت صدقة جارية ولا إيه، أنا مش فاهم أنا مشوفتش تفكير كده والله، روح طلع للراجل صدقة، أو أدفع له ثمن سرير في مستشفي أو أي شيء يبقى صدقة جارية عشان ربنا يغفر له".
ومن جانبه حرص الموزع محمد شفيق على تأكيد تواصله مع دار الإفتاء للسؤال، وعبر صفحته في موقع فيسبوك، كتب: "تم التواصل مع دار الإفتاء المصرية بمكالمة مسجلة فحواها هو الآتي : ألبوم كريم نزوله من عدمه لن يضره و لن ينفعه في الآخرة، بمعنى أن الألبوم نزل أو مانزلش لا هياخد عليه سيئة ولا هياخد عليه ثواب، الحاجة الوحيدة اللي تنفعه هي الصدقة الجارية، فهنا القرار يعود لأسرة كريم صبري لو طبعا ادولنا موافقة بطرح الألبوم هنعمل كده لو رفضوا فده قرارهم أولا وأخيرا ، نسأل الله رب العرش العظيم ان يتغمده بواسع رحمته، اللهم أجرنا في مصيبتنا إنا لله وإنا إليه راجعون".
وتابع في رده على آخر: "الأغاني مش حرام علي فكرة، وإلا مكنش ربنا رزقنا وكرمنا، وكلنا فاتحين بيوتنا من الأغاني أنا مش عارف انتوا بتفكروا إزاي، أنا مبعملش حاجة إلا لما برجع لدار الإفتاء".
دعم وتشجيع
ومن جانبه حرص الفنان محمد نور على دعم فكرة طرح ألبوم الراحل كريم صبري، وعلق موجها حديثه إلى الموزع محمد شفيق، و كتب: "أي حاجة تحتاجها أنا موجود والله قولي بس ربنا يكرمك يا شفيق إنسان محترم عندك أصل وطيب وفنان ربنا يرحمه ويغفرله إن شاء الله".
ورغم مشاركة الشاعر خالد تاج الدين في دعم الفكرة، إلا أن الموزع محمد شفيق قام اليوم بحذف كافة المنشورات التي كان قد كتبها عن الألبوم عبر صفحته في موقع فيسبوك، مع زيادة سخونة التعليقات المعارضة.
وتلقى الفنان رامي صبري مساء أمس الثلاثاء العزاء في شقيقه الراحل كريم صبري، في منزل الأسرة بالشيخ زايد، وحرص عدد من نجوم الفن على الحضور.
وأعلن المطرب رامي صبري، مساء الأحد، وفاة شقيقه كريم صبري، ونشر صورة لشقيقه عبر "إنستجرام"، وعلّق: "توفي إلى رحمة الله أخي وحبيبي الغالي كريم صبري.. ندعو الله أن يرحمه ويغفر له".

الفتوىهجومأعلانشفيقتعليق محمد نور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان