إعلان

من "فلاشة" عفروتو إلى "ابتذال" بابلو وشب جديد.. تفاصيل إعلان الموسيقيين الحرب على مطربي الراب

01:30 م الإثنين 04 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

مع توالي حفلات مقدمي أغاني الراب، وفي مقدمتهم أحمد عفروتو، ومروان بابلو، زادت حدة الجدل المثار حول ما يحدث في حفلاتهم، وزادت سخونتها مع إصدار العقوبات المشددة عليهم من نقابة المهن الموسيقية.

وبدأت أزمات مطربي الراب يوم 30 يوليو الماضي، بعد ظهور المغني أحمد عفروتو عاري الصدر في الحفل الذي أقيم في مدينة العلمين، وتقدمت النقابة ضده ببلاغ إلى شرطة السياحة عقب ظهوره عاريا بالمخالفة للقوانين".

الفلاشة

بعد إحياء عفروتو الحفل الذي أقيم على مسرح فاميلي بارك، ومخالفته والمغني مروان موسى، القرار الصادر بمنع الغناء بالفلاشة، أصدرت النقابة بيانها التالي: "استكمالا في متابعة نقابة المهن الموسيقية وإصرارا منها علي تنفيذ قراراتها بكل حزم، قرر الفنان هاني شاكر ومجلس النقابة الآتي، أولا: منع التعامل مع (عفروتو ومروان موسى)، حيث أنهما ليسا أعضاء ولم يحصلوا علي تصاريح بالغناء وتحذر من التعامل معهما، ثانيا منع التعامل مع (ريشا وكوستا) حيث أنهما ليسَ من أعضاء النقابة وغير مصرح لهما بالغناء وقد خالفا قرار النقابة بمنع الغناء على فلاشة".

وأضافت: "ثالثا منع التعامل مع (محمود معتمد ) لكونه ليس عضوا بالنقابة وخالف قرار النقابة بمنع الغناء علي فلاشة، رابعا تبلغ كافة الجهات بهذا القرار للتعاون والمساعدة".

"خيبة أمل" مروان بابلو

وبعد ساعات من انتشار فيديو قيام مغني الراب الفلسطيني شب جديد، بتعديل كلمات الابتهال الديني "مولاي أني ببابك"، إلى "مروان إني ببابك" خلال الحفل الذي قدمه بمشاركة مغني الراب المصري مروان بابلو في ساحة مركز المنارة مساء الجمعة الماضي، واصلت نقابة المهن الموسيقية المواجهة مع مطربي الراب.

وأصدرت النقابة بيانا جاء فيه: "قررت نقابة المهن الموسيقية منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو باعتباره أحد مؤدي الراب، خاصة وأنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد، وأخطرت نقابة الموسيقيين كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار".

وعن السبب في القرار، قالت النقابة: "لأنه تناول في إحدى حفلاته ابتهال ديني ثابت ويحمل معاني روحانية وقيم سامية لدى المصريين، واستهان بهذا الدعاء بابتذال وافراغه من محتواه الأخلاقي، وجعله وكأنه عن ذات المؤدي، فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة وهو الأمر الذي أصاب المصريين بخيبة أمل".

فيديو قد يعجبك: