إعلان

"الجمهور بيقطع شرايينه".. مطربون وُصفت أغانيهم بـ "المادة الخام للنكد"

09:00 ص الجمعة 21 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

يلجأ كثير من الأشخاص للموسيقى والأغاني عند مرورهم بلحظات حزن أو تعرضهم لمواقف مؤسفة للتعبير عن حالتهم المزاجية، وهناك العديد من الأغاني التي تساهم في زيادة حالات الحزن لدى البعض، للحد الذي جعل الجمهور يرى أغاني بعض الفنانين أنها عنوان للكآبة.

ويستعرض "مصراوي"، في السطور التالية، أبرز المطربين الذين ارتبطت أغانيهم بالحزن والكآبة في أذهان الجمهور ووصفوها بالمادة الخام لـ"النكد"..

مصطفى كامل

الفنان مصطفى كامل جمع بين الأغاني الشعبية والعاطفية، التي نالت إعجاب الجمهور، ولكنه حرص بشكل خاص على تقديم العديد من الأغنيات الحزينة التي تعبر عن الحالة النفسية السيئة للكثيرين، وتصيب مستمعيها بالحزن أيضًا، لعل أبرزها: "ماتت حبيبتي"، "مش هشوفها تاني"، "ألف رحمة ونور عليها"، "رحلة عُمري".
هاني شاكر

النجم هاني شاكر، له تاريخ حافل بالأغنيات التي يعشقها الجمهور ومتعلقة في أذهانه، ولكنه وخلال فترة التسعينات قدم عدد من الأغنيات الحزينة، لعل أبرزها: "غلطة"، "تخسري"، "نسيانك صعب أكيد"، "الحلم الجميل" و"أنا اسم على الورق".
محمد محيي

اشتهرت أغاني الفنان الكبير محمد محيي، بالحزن الشديد من خلال كلماتها ولحنها ونبرة صوته التي تضفي حالة خاصة على الأغنية فتجعلها أكثر حزنا وبؤسا، فقدم عدد من الأغنيات أبرزها: "أعاتبك"، "أهل الملامة"، "قادر وتعملها"، "مظلوم"، "اتخنقت"، حتى آخر ألبوماته حمل عنوان "الخوف من اللي جاي".
حمادة هلال

بدأ الفنان حمادة هلال مشواره الفني بغناء عدد من الأغنيات الحزينة، مثل: "جرح الزمن"، "دايما دموع"، "بخاف"، "دمعة عينيا"، "كان بينا حب"، "اسألوني امتى قلبي في يوم فرح"، ولكنه حاول بعد فترة الخروج من هذا النمط.
طارق الشيخ

المطرب الشعبي طارق الشيخ، بدأ أيضًا مشوراه الفني، بعدد من الأغنيات الحزينة التي جعلت الجمهور يربط بينها وبين حزنه، لعل أبرز هذه الأغنيات: "قليل الحيلة"، "سفير الأحزان"، "ندم عمرك"، "دقيقة حداد"، "اجرح" و"وفر دموعك".
تامر عاشور

تامر عاشور أيضًا لم يختلف كثيرًا عن سابقيه، فهو من المطربين الذين أبدعوا في التعبير عن حالات الحزن التي يمر بها الكثيرون، خاصة الأزمات العاطفية، وكشف الفنان رامي صبري خلال تواجدهما في حفل واحد عن موقف له قائلًا: "تامر عاشور شارك معايا لأول مرة في حفل جدة، وكانت الفقرة بتاعته قبلي على طول.. أقسم بالله طلعت على المسرح بعده لقيت الجمهور بيقطع شرايينه.. غنتلهم أهد الدنيا.. مفيش.. طب الراجل مفيش.. طب بقولك إيه تعالى.. مفيش.. قمت مكمل عليهم بقى وطلعت كل الأغاني الكئيبة اللي عندي وكملت عليهم".

وأضاف "لأ طبعا بهزر تامر فنان قوي جدا جدا وأنا مبسوط إننا غنينا في حفلة واحد وفي بلد غير بلدنا وعملنا حفلة قوية جدا.. الحمد لله وربنا يوفقك يا حبيبي أنت شخص طيب وفنان وتستاهل كل حاجة حلوة".

جانب من تعليقات الجمهور على الأغاني الحزينة (1)جانب من تعليقات الجمهور على الأغاني الحزينة (3)جانب من تعليقات الجمهور على الأغاني الحزينة (5)جانب من تعليقات الجمهور على الأغاني الحزينة (6)جانب من تعليقات الجمهور على الأغاني الحزينة (4)جانب من تعليقات الجمهور على الأغاني الحزينة (7)جانب من تعليقات الجمهور على الأغاني الحزينة (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان