إعلان

"خاص- قبل طرحها.. أحمد مرزوق يكشف كواليس أحدث أغاني الشاب خالد "جميلتي بيروت

11:25 ص الأحد 16 أغسطس 2020

الشاب خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

دعما للشعب اللبناني يستعد الشاب خالد لطرح كليب أغنية "جميلتي بيروت" الثلاثاء المقبل 18 أغسطس، ومن المقرر تخصيص عائدها المادي لصالح الصليب الأحمر اللبناني، وهي من كلمات الشاعر أحمد مرزوق، وألحان محمد يحيي، وتوزيع روجيه سعد، وإخراج إيلي بربري.

الشاعر أحمد مرزوق في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن الأغنية، وقال :"عقب الحادث المأساوي شعرت مثل كل المصريين بالصدمة والحزن، إذ تعد بيروت من العواصم العربية التي تحظى بمكانة خاصة لدينا، وهي جزء عزيز من ذكرياتنا، وبالبداية وبعد وقوع الانفجار، فكرت مع الملحن محمد يحيي في تقديم أغنية نعبر بها عن حالة الوجع التي شعرنا بها وتكون مهداة إلى بيروت".

وأضاف،:"بعد ذلك تواصل معي الملحن محمد يحيي وأخبرني عن رغبة الشاب خالد بتقديم أغنية عن بيروت، وهي عمل مختلف عما كنا نعد للعمل عليه من قبل".

واستكمل:"بعد أن استمعت إلى اللحن قمت بكتابة الكلمات خلال 3 أيام، ودخلت بعدها مرحلة التوزيع والتسجيل والتصوير، وأرى أن ما يميز التجربة أنها تأتي كرسالة عربية في حب بيروت، من نجم جزائري وشعراء وملحنين مصريين، وموزع موسيقي لبناني".

مرزوق أضاف،:" بيروت تمثل في وجدانا حالة جمالية خاصة، ومن هنا حملت الأغنية اسم (جميلتي بيروت) وتحدثنا بها عن جمالها، وتحمسنا جميعا لفكرة إهداء عائدها للصليب الأحمر اللبناني، باعتباره أقل ما يمكن أن نقدمه مع خالص تعازينا لأسر الضحايا، ودعواتنا بالشفاء للجرحى، وبإذن الله تعود بيروت أجمل".

احمد-مرزوق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان