إعلان

أبرز أغاني العيد.. أم كلثوم قدمت الأشهر و"الأطرش" ونور الهدى تقاسما أغنية

02:13 م الأحد 24 مايو 2020

أم كلثوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

"هل هلال العيد"، "يا ليلة العيد"، "أهلا بالعيد"، عشرات الأغاني التي قُدمت للتعبير عن فرحة وسعادة المسلمين باستقبال أعيادهم "الفطر والأضحى"، لكن بقي منها عدد قليل يحرص على ترديدها وسماعها الجمهور في كل عيد، وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من أغاني العيد سواء تلك التي حققت شهرة واسعة أو لا يعرفها كثيرون.

أم كلثوم

تأتي أغنية "يا ليلة العيد" لأم كلثوم على هرم الأغاني التي يحب الجمهور الاستماع إليها كل عيد، وقدمتها في فيلم "دنانير" من كلمات أحمد رامي وألحان رياض السنباطي.

فريد الأطرش ونور الهدى

"هل هلال العيد" واحدة من أشهر أغاني العيد، كتب كلماتها بيرم التونسي، ألحان فريد الأطرش، وغنتها الفنانة نور الهدى، في أحد أفلامها، كما قام بغنائها فريد.

نجاة

وللمطربة نجاة الصغيرة، أغنية بعنوان "آنستنا يا عيد"، لم تحقق نجاحًا كبيرًا.

صفاء أبو السعود

تربى جيل الثمانينيات على مجموعة من الأغاني، الخاصة بالعيد، بينها "أهلا بالعيد" للفنانة صفاء أبو السعود، من كلمات الشاعر الكبير عبدالوهاب محمد، ألحان جمال سلامة، وأخرج الفيديو كليب الخاص بها شكري أبو عميرة.

ياسمين عبدالعزيز

شاركت الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع مجموعة من الأطفال قبل سنوات في تقديم أغنية "طول ما بلدنا بخير هنعيد" واحدة من أغاني العيد المبهجة، إنتاج التليفزيون المصري، كلمات أحمد مراد، تلحين وتوزيع هاني شنودة، والفيديو كليب من إخراج منى أبو النصر.

سمير صبري

قدم الفنان سمير صبري أغنية "نورت الدنيا يا عيد"، وهي واحدة من الأغاني الغير معروفة لكثيرين، يقول مطلعها "نورت الدنيا يا عيد فرحت قلوبنا أكيد.. الناس في العيد يا حبايب نتقابل بالأحضان وادي كل اللي كان غايب راجع لحبايبه كمان".

فيديو قد يعجبك: