إعلان

متحدث النقابة: "قرار الموسيقيين باستحداث شعبة لا يعني الاعتراف بالمهرجانات"

06:57 م الخميس 05 مارس 2020
متحدث النقابة: "قرار الموسيقيين باستحداث شعبة لا يعني الاعتراف بالمهرجانات"

طارق مرتضى

كتبت - منال الجيوشي:

قال طارق مرتضى، المتحدث الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، إن القرار الذي أصدرته نقابة المهن الموسيقية مساء أمس، لا يعني الاعتراف بأغاني المهرجانات كما فسر البعض.

وتابع "مرتضى" في تصريح خاص لمصراوي: "القرار ده تأكيد على موقفنا، وإن مفيش حاجة اسمها مهرجانات، الشعبة الجديدة اللي أطلقناها هي شعبة الغناء الشعبي، والمتقدم لهذه الشعبة لابد أن يمر بـ 3 مراحل اختبارات، وهذه المراحل كفلها القانون منذ زمن بعيد".

واستكمل: "المرحلة الأولى هي تقديم كل الأوراق، والثانية مرحلة اللجنة والاختبار، والثالثة مرحلة السلوك، وفيما عدا هذا يصبح انتحال صفة"، مشيرًا إلى أن القرار ليس ضد أسماء بعينها، فمن لديه الموهبة فليتقدم وكلمة الفصل في الحكاية هي استيفاء المراحل الثلاث.

واختتم حديثه قائلا: "وتاني، بكرر للجميع، احنا مش ضد أسماء، ومعندناش حاجة اسمها شعبة مهرجانات، دي شعبة جديدة تم إنشائها ملهاش علاقة بالمهرجانات".

وقررت نقابة المهن الموسيقية إنشاء "شعبة للأداء الشعبي"، وليس ما يسمى بالمهرجانات يحصل أعضاؤها على "ترخيص سنوي" بالغناء، بعد إجازته من لجنة الاستماع المشكلة في النقابة مع وجوب التزام عضو الشعبة بالمعايير الرقابية والخطوات الإجرائية فيما يتعلق بالتصاريح الرقابية الخاصة بالأداء العام للأغاني، مع الأخذ في الاعتبار أن عدم الالتزام بالقواعد النقابية أو الرقابية أثناء فترة التصريح يعطى النقابة حق إلغاء الترخيص وعدم منحه مرة أخرى بناء على الإقرار الموقع منه بذلك وأيضا طبقا للقانون.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market