إعلان

كتب أغنية قذرة من أجل الأقساط.. أعمال أيمن بهجت قمر بعد قرار اعتزاله

09:00 ص الأحد 16 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

أعلن الشاعر الغنائي والسيناريست أيمن بهجت قمر اعتزال كتابة الأغاني.

وكتب قمر عبر حسابه بموقع "فيس بوك: "بقالي فتره مش صغيرة بفكر جديا في اللي هقوله دلوقتي، أنا قررت إن أغنية مهرجان هي آخر أغنية أنا هكتبها وخلاص هعتزل تأليف الاغاني".

وتابع قمر: "هكتب أفلام مسرح مسلسلات لكن خلاص هبعد عن مجال الموسيقى هنتج بس، أنا بقالي ٢٨ سنة بكتب أغاني وطول الوقت في توتر وضغوط عاصرت أجيال كتير من ١٩٩٢ لحد دلوقتي وخلاص قررت ارتاح من السبق ده".

"قمر" واحد من أهم الشعراء الغنائيين في مصر في الثلاثة عقود الأخيرة، ونرصد لكم في هذا التقرير علامات مضيئة في تاريخ قمر الغنائي.

- بشرة خير

410 ملايين مشاهدة هي عدد مرات الاستماع لأغنية بشرة خير التي كتبها أيمن بهجت قمر وغناء حسين الجسمي، والتي تعد واحدة من أكثر أغاني بهجت قمر استماعا.

-الليلة دي - ألبوم الليلة دي

الكثيرون من محبي عمرو دياب يعتبرون أغنية "الليلة دي" التي قدمها الهضبة عمرو دياب في ألبوم الليلة دي، واحدة من أشهر أغاني عمرو دياب من حيث التجديد في اللحن والكلمة.

الليلة دي

- خدني الحنين - محد فؤاد

واحدة من أشهر أغاني محمد فؤاد، والتي تعتبر الأغنية الرسمية لمشاعر النوستالجيا، وتقول كلماتها: "خدني الحنين بعد السنين جابني هنا، هنا للمكان الي تولد فيه حلمنا وبكينا فيه وضحكنا فيه من قلبنا هنا بلقى نفسي وروحي هنا".

- آه ونص

الأغنية التي حققت نجاحا كبيرا في مصر والوطن العربي وكانت سبب في شهرة نانسي عجرم، التي قدم معها رامي العديد من الأغاني الناجحة ومنها "أخبار نفسيته - يا طبطب ودلع".

_ قلبك لا حول الله - بهاء سلطان

قدم الشاعر الكبير أيمن بهجت قمر، أغنية "قلبك يا حول الله"، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا.

_ أغنية ندم عليها

قال الشاعر أيمن بهجت قمر، إن أغنية "أنا بعشق أمك"، التي ألفها لفيلم "المشمهندس حسن"، وقدمتها الفنانة دوللي شاهين والفنان محمد رجب: "أغنية قذرة ووحشة جدا وزبالة وبكرهها، بس ساعتها كنت محتاج فلوس عشان عليا أقساط واضطريت أكتبها".

وأضاف خلال برنامج "100 سؤال": "الأغنية دي من أكتر الأغاني اللي بكرهها في حياتي، وعيب أوي أكتب أغنية فيها جملة بعشق أمك، بس أنا مش نبي.. أعمل إيه؟ اضطريت".

_ أعترف بكتابة الأغاني الهابطة

وقال أيمن بهجت قمر في برنامج "عسل أبيض" على قناة تن، إنه بدأ بكتابة الأغاني الهابطة في مشواره الفني، حتى يسمع الناس كلماته.

فيديو قد يعجبك: