إعلان

بالصور| عدوية يغني من التسعينيات و"على مر الأجيال" يتغزل في الإسكندرية

01:39 م الثلاثاء 27 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

انطلقت الأمسية التاسعة من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ28، وأحياها كل من الفريق السكندري "على مر الأجيال" الذي يضم المطربين: ياسر سعيد، محمد الخولي ومحمد متولي، كما شارك في الأمسية عازف الإيقاع سعيد الارتيست ثم المغني الشاب محمد عدوية.

في البداية، تنقل فريق "على مر الأجيال" بين الأعمال الغنائية التراثية والمعاصرة ولاقى استحسان الحضور، كان منها: عمار يا اسكندرية، منحرمش العمر، ليلة امبارح، بلاش تبوسني، أشوف فيك يوم، قلبي عشقها، بانوراما العندليب.

وعلى دقات الطبول قدم عازف الإيقاع سعيد الارتيست وفرقته مجموعة من معزوفاته الخاصة المستلهمة من المقامات الشرقية، إلى جانب عدد من ألحان الموسيقى العربية الشهيرة التي أعاد صياغتها، منها: أنا بعشقك، زي الهوا، بتونس بيك، كما استضاف عازف الجيتار وحيد ممدوح ليشارك في أداء لحني "٣ دقات" و"حارة السقايين"، ومع المزمار الشعبي عزف "أما براوة" واختتم الفقرات بلحن أغنية "يا حبيبتى يا مصر".

ثم قدم المغني الشاب محمد عدوية عددًا من أعماله الخاصة، منها: حبيبي فين ما تكون، مش فارقة، سيبى روحك، بيسلم عليا، الطيب أحسن، بقاله كام يوم، ولا كان، ست البنات وغيرها، بالإضافة إلى بانوراما غنائية من أشهر أعمال التسعينيات

فيديو قد يعجبك: