• الثلاثاء.. نجوم الأوبرا يغنون لبليغ حمدي ومحمد عبدالوهاب احتفالًا بثورة يوليو

    11:31 ص الأحد 21 يوليه 2019
    الثلاثاء.. نجوم الأوبرا يغنون لبليغ حمدي ومحمد عبدالوهاب احتفالًا بثورة يوليو

    بليغ حمدي

    كتبت- منى الموجي:

    تنظم دار الأوبرا المصرية في الثامنة مساء يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو، حفلًا غنائيًا على المسرح الكبير، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، تحييه فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي.

    وقال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا إن الاحتفالية تتضمن مجموعة من المؤلفات الحماسية لعظماء الملحنين، منها: "الله يا بلادنا، والله وعرفنا الحب، حي على الفلاح، موسيقى هدية العيد لـمحمد عبد الوهاب، ع الدوار لـ أحمد صدقي، أم الصابرين لبليغ حمدي، احنا الشعب، أحلف بسماها لكمال الطويل، يا حبنا الكبير، أنا النيل مقبرة الغزاة لرياض السنباطي، محلاك يا مصر، انت على الدفة، يا أغلى اسم في الوجود لمحمد الموجي".

    ويشارك في إحياء الحفل "إبراهيم راشد، رضوى سعيد، هاني عامر، رحاب مطاوع، محمود عبدالحميد، نهاد فتحي، عصام محمود ورحاب عمر" .

    وقالت وزيرة الثقافة في بيان صحفي إن ثورة 23 يوليو نجحت فى تجسيد أحلام وطموحات شعب مصر، من خلال مبادئها السامية التى حققت الاستقلال الوطني ودعت إلى الحرية والمساواة، مضيفة "رعاية الثورة للفكر أدى إلى ازدهار الثقافة ونتج عنه تفاعل مختلف ألوان الفنون مع أهدافها النبيلة، حيث نبتت صوراً إبداعية خالدة عبرت عن جزء من ملامح المشروع الثوري القومي الطامح إلى التنمية والبناء".

    إعلان

    إعلان

    إعلان