• بعد أن خفتت نجوميتهم.. مواهب "ذا فويس كيدز" لـ"مصراوي": "كسبنا الشهرة ولم نلق الدعم"

    10:00 ص الأحد 21 يوليو 2019
    بعد أن خفتت نجوميتهم.. مواهب "ذا فويس كيدز" لـ"مصراوي": "كسبنا الشهرة ولم نلق الدعم"

    مواهب ذا فويس كيدز

    كتب- منى الموجي ومنال الجيوشي ومحمد مجدي وبهاء حجازي:

    عدد كبير من المواهب الصغيرة اللامعة عرفها الجمهور العربي في العامين 2016 و2018 من تاريخ The voice kids، على مدار موسمين فتح خلالهما البرنامج أبوابه أمام مجموعة من الأصوات الصاعدة في عالم الطرب، ممن توقع لهم الجمهور ولجنة التحكيم مستقبلا مشرقا في عالم الفن، أو هكذا كان المفترض لهم قبل أن يخفت نورهم بإسدال ستار مسرح "ذا فويس كيدز".

    صورة أحمد السيسي

    احمد السيسي

    أحمد السيسي الذي يبلغ 11 عامًا، أحد هؤلاء النجوم الصغار الذين فقدوا جزءًا من وهج حصلوا عليه من مشاركتهم بـ"ذا فويس كيدز" كما أوضحت والدته "مروة"، التي قالت لـ"مصراوي": "نعم هو لا يزال يغني حتى الآن في الحفلات، وأطلق عددًا من الأغاني منها: ماما، ويا ولاد يا ولاد، إلى جانب الأغنيتين الوطنيتين: نرسم صورة، وتحيا مصر، لكنه لم يلق أي دعم من قبل مسؤولي البرنامج أو إدارة القناة".

    وأضافت والدة "أحمد" أنه تلقى عددًا كبيرًا من عقود الاحتكار، لكن أسرته رفضت أغلبها بسبب شرط الاحتكار "مدى الحياة"، مختتمةً: "البرنامج حلو لأن من غيره ماكنش الناس عرفوا أحمد، لكن مش حلو علشان مفيش أي تواصل بعد ما خرجنا".

    وقد شارك أحمد السيسي في بطولة مسلسل "فكرة بمليون جنيه"، في الموسم الرمضاني الماضي، وهو آخر أعماله الفنية حتى الآن، كما أشارت والدته.

    صورة نورهان عرنسة

    نورهان عرنسة

    نورهان عرنسة نجمة البرنامج في موسمه الثاني، أكدت شقيقتها "نهال" أن إدارة القناة لم تتواصل معهم بمجرد الخروج من البرنامج، وأضافت لـ"مصراوي": "عدد كبير من شركات الإنتاج طلب التعاقد مع نورهان، وسنسافر بيروت خلال الأيام المقبلة، لتوقيع عقد مع إحدى تلك الشركات".

    وأوضحت "نهال" أن شقيقتها "نورهان" تلقت عرضًا للمشاركة في مسلسل للفنان يحيى الفخراني، وبالفعل كان من المقرر أن تشارك في بطولته قبل أن يتوقف المسلسل، وقالت: "تحيي نورهان حاليًا حفلات غنائية في القاهرة ودمياط مسقط رأسها، وقريبًا ستقدم دويتو غنائي مع المطرب عمر حسني، وكل أعمالها بعد البرنامج هي من إنتاج أفراد وليس شركات ومنها فيديو كليب لمدينة دمياط بعنوان أهل الجدعنة".

    واختتمت: "الميزة في البرنامج إن اللي قدموا أخدوا شهرة زيادة، لكن العيب إنهم مش بيهتموا بالمواهب بعد ما تخرج، وما بيهتموش غير باسم أو اتنين بس، هما ليهم اتجاهات معينة ماحدش فاهمها، وكنا متوقعين بعد البرنامج بصراحة حاجة غير كده".

    صورة أشرقت أحمد

    اشرقت

    على عكس ذلك، أكد الفنان أحمد سعد السكندري، والد الطفلة أشرقت التي حصلت على المركز الثاني في ثاني مواسم البرنامج، أن تجربة "ذا فويس" قدمت لابنته الكثير، وأن "أشرقت كانت مسمعة في قصور الثقافة ومكتبة الإسكندرية وعلى مستوى المحافظة، بس لما حصل ذا فويس كيدز بقى يجيلي في اليوم أكتر من 20 مكالمة ورسايل من جميع أنحاء الوطن العربي لحد اللحظة دي بشكل راعبني، فالبرنامج أضاف لها كتير".

    وقال: "ابنتي مطلوبة لإحياء كثير من الحفلات خاصة ونحن في فصل الصيف، ومن المقرر أن تحيي قريبًا حفلاً في ثاني أيام عيد الأضحى بمحافظة أسيوط، وآخر ثالث يوم العيد في فندق توليب، إلى جانب أكثر من حفل في عدد من المحافظات، ومن بينها حفلات زفاف"، كان يرفضها قبل أن يتراجع أمام إلحاح الكثيرين، وشعوره بأن الناس يحبون ابنته ويتعاملون معها كما لو كانت ابنتهم.

    وأضاف: "أشرقت انتهت مؤخرًا من تسجيل صوتها على أغنية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومن المقرر أن نصورها على طريقة الفيديو كليب الفترة المُقبلة"، مشيرًا إلى أنها تحلم بالتمثيل وهو ما يلمسه الجمهور من خلال الفيديوهات التي تنشرها عبر صفحتها على "فيسبوك".

    وأشار إلى أن القائمين على البرنامج حرصوا على التواصل معه بعد فترة من انتهائه للاطمئنان على حالتها النفسية وتقديم النصائح لها، خاصة وأنها كانت المرشحة الثانية للفوز باللقب. وعلى عكس المنتقدين، واختتم قائلاً: "في رأيي البرنامج قيّم، وأتمنى وجود نسخ منه في مجالات أخرى غير الغناء تتعلق بالعلم".

    صورة وائل زياد

    زياد وائل

    ورأى "وائل" والد الطفل زياد الذي شارك أيضًا في "أرابز جوت تالنت" ووصل إلى قبل النهائي، أن "برنامج ذا فويس كيدز حقق شعبية جيدة لزياد جعلته يضع أولى خطواته في سبيل تحقيق حلمه في الغناء"

    وكشف والد زياد، لـ"مصراوي"، أن ابنه يحضّر حاليًا مع مجموعة من أطفال "ذا فويس كيدز" لأغنية وطنية سيتم طرحها قريبًا، وهذا فضلاً عن أغنية سينجل سيتم طرحها قريبًا أيضًا.

    صورة لقاء وزينة

    لقاء وزينة

    أما الثنائي "لقاء وزينة" فأكدتا أن تجربتهما مع "ذا فويس كيدز" تركت بصمة واضحة وكبيرة صقلت موهبتهما، وشجعتهما على الوقوف على المسرح واكتساب الخبرات وتعلم مهارات جديدة. وأوضحتا أن كواليس مشاركتهما في البرنامج كانت "جميلة جدًا ولا يمكن نسيانها"، وأنهما كونا صداقات مع زملاء من دول كثيرة، لا تزالان على تواصل معهم حتى الآن.

    وينتظر الثنائي طرح أغنيتهما الجديدة التي تحمل اسم "قول يا تاريخ"، تعاونتا فيها مع مجموعة من متسابقي البرنامج، وهما حاليًا يخضعان لتدريبات في دار الأوبرا المصرية، ولهما حفلات غنائية كثيرة داخل مصر وخارجها، كما أنهما تستعدان خلال الوقت الحالي للمشاركة في مهرجان غنائي كبير بالمغرب، تحت رعاية دار الأوبرا. ورغم كل ذلك هما مثل كثير من المتسابقين "لم يتواصل معهما أحد من إدارة البرنامج بعد خروجهما من مرحلة المواجهة"، حسبما أكدت والدتهما.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان