إعلان

على طريقة الأخوين "الرحباني".. الإخوة "الشبكشي" و"الشاذلي" و"دهيمة" ثنائيات عائلية

03:32 م الخميس 18 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

ظاهرة الأخوين الرحباني "عاصي ومنصور" تظل إحدى أبرز علامات الأغاني العربية، وطالما حلم الكثيرون بالسير على دربها، وتنوعت التجارب حتى شهدنا مؤخرا تعدد ظهور أغانٍ تحمل توقيع شقيقين، جاءت بعضها تأليفًا لكلمات الأغنية (الأخوين أحمد وعبدالرحمن الشبكشي في دويتو محمد رمضان وسعد لمجرد "أنساي") وتلحينا، كتجارب الأخوة أحمد وعمرو الشاذلي (يستعد كريم محسن لطرح أغنية "تعيش وتسيب")، أو توزيعا مثلما حدث بأغاني (تامر عاشور_قولوا له سماح) للأخوين أدهم وإلهامي دهيمة.

عبدالرحمن الشبكشي في تصريح خاص لـ"مصراوي" تحدث عن تعاونه مع شقيقه أحمد، وقال: "بدأنا معا من فترة طويلة جدا ونعتمد على أن كل منا يكمل الآخر، ويساعد على ذلك حالة التفاهم العالية بيننا، ونتعامل مع فكرة أي أغنية على أنها تكمل بكلمة، لكل واحد منا، وبحمد الله وفقنا وشاركته بجزء غير بأغنية (الملك) مع الفنان محمد رمضان، ثم كتبنا معا دويتو (إنساي) الذي يجمعه بالفنان سعد لمجرد"

وعن تجربته بالتلحين مع شقيقه، يقول الملحن عمرو الشاذلي: "أحمد هو أخي الأكبر الذي أحببت الموسيقى من خلاله، وتعلمت منه الكثير.. أدين بالفضل له بعد ربنا في نجاحاتي، ومن هنا سعادتي بالمشاركة معه في لحن أغنية ما، وهذا ما حدث بأعمالنا القادمة، ومنها على سبيل المثال أغنية (تعيش وتسيب) مع الفنان كريم محسن من كلمات عمر عبده على، وتوزيع محمد شفيق، وهندسة صوتية خالد رؤوف، وأخرى في ألبوم الفنان موسى، من كلمات أحمد المالكي وتوزيع د. أشرف محروس".

وإلى جانب الأخوين "الشاذلي" و"الشبكشي"، برز الأخوان "دهيمة" وتوليا مؤخرا توزيع أغنية الفنان تامر حسني "أنا مصري"، حيث قام أدهم بالتوزيع الموسيقي للوتريات، وشارك إلهامي بالتوزيع وأيضا إعداد المكساج والماستر، وقبلها وزعا معا أغنية "قولوا له سماح" للفنان تامر عاشور.

وفي مجال الأغنية الشعبية قدم الأخوان "حجاج" عصام "شاعرا" وتامر "ملحنا" أغاني "لحالي أحلى" و"القلوب السودة"، التي غناها الفنان أحمد شيبة في مسلسل "علامة استفهام"، وغنى أيضا أحمد سعد من أعمالهما "بحبك يا صاحبي".

"إنساي" بتوقيع الإخوة الشبكشي

تامر عاشور قولوا له سماح بتوقع الإخوة دهيمة

فيديو قد يعجبك: