خاص| مدحت العدل يكشف كواليس تقديم "هي دي مصر"‎

12:27 م السبت 20 أبريل 2019

كتب- مصطفى حمزة:

"هي دي مصر اللي بحياتنا نفتديها"، بهذه الكلمات بدأ الشاعر مدحت العدل صياغة أحدث أغانيه التي تتحدث عن مصر وناسها وونسها، قبل أن تتحول إلى أنشودة يشارك بها نخبة من النجوم والنجمات، منهم: يسرا ومدحت صالح ولبلبة وحميد الشاعري وهشام عباس ومصطفى قمر.

الشاعر مدحت العدل تحدث لـ"مصراوي"، عن تفاصيل تقديم العمل الذي طُرح مساء أمس الجمعة، وقال: "بدأت الكتابة من حوالي أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وكنت مشغول بفكرة الحديث عن كل ما تعنيه مصر لنا بداية من المدخل (أنت عارف يعني إيه أرضك تلمك، ذكرياتك، ضحكتك، حضنك لأمك. الجيران الطيبين. هو ده اللي اسمه الوطن، هي دي مصر اللي بحياتنا نفتديها)، ولم نقدمها لمناسبة بعينها ولا لشخص مقصود ولكنها عن مصر ولمصر".

وأضاف: "من بداية الفكرة كان الاتفاق مع المخرجة بتول عرفة على أنها أغنية عما تمثله مصر بداخل كل منا، ولا ترتبط بحدث، بل تعيش لسنوات قادمة مثلما حدث مع (بلادي بلادي)، وهي هدية قدمتها وكل الفنانين والفنانات، الذين شاركوا وتحمسوا لتقديمها متبرعين".

"هي دي مصر" كلمات مدحت العدل، ألحان عمرو مصطفى، توزيع حميد الشاعري، غناء: يسرا، لبلبة، مصطفى قمر، حميد الشاعري، مدحت صالح، هشام عباس، مروة ناجي، كارمن سليمان، نيهال نبيل، ياسمين علي، آيتن عامر، إخراج بتول عرفة.

إعلان

إعلان

إعلان