إعلان

شعراء "حالة خاصة جدًا" يحكون لـ"مصراوي" كواليس اختيار أنغام لأغانيهم

02:52 م الأحد 24 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

برومانسية تكشف عن حالات غرامية تنوعت بين الغزل والعتاب، والعشق والهيام بالمحبوب ثم الهجر والخيانة والشكوى إلى الله، قدمت أنغام ألبومها "حالة خاصة جدا" بأسلوب درامي وصل بأن تكون كل أغنية عبارة عن "قصة حب".

ونكشف هنا كواليس تقديم بعض أغاني الألبوم، وهي "مطمنة"، "هأقول نسياك"، "نزوة"، "هابدأ م الأخر"، و"حبايبنا".

هابدأ م الأخر

الشاعر عصام حسني في تصريح خاص لـ"مصراوي"، يتحدث عن أغنيته "هابدأ م الآخر" فيقول: "هي الأغنية الخامسة التي أقدمها مع أنغام".

وتابع: "المفارقة هنا أن أغنية (هابدأ م الآخر) مكتوبة منذ عشر سنوات، وتم تلحينها من حوالي عام ونصف، وقام بتلحينها مصطفى العسال ووزعها موسيقيًا كريم أسامة".

نزوة

وعن أغنية "نزوة" التي لحنها خالد عز، ووزعها موسيقيًا نادر حمدي، يقول مؤلفها الشاعر سلطان صلاح: "ما يميز اختيارات (أنغام) أنك تسمعها وكأنك تراها بالضبط مثل الحدوتة الدرامية".

وأضاف: "كتبت أغنية (نزوة) من حوالي عام، وفور تلحينها قدمها الملحن خالد عز إلى أنغام، وقامت بتسجيلها منذ 3 أشهر".

مطمنة

الشاعر أحمد المالكي، في تصريح لـ"مصراوي"، يقول: "أشارك بالألبوم بأغنيتين، وهما (مطمنة) من ألحان محمد عبية وتوزيع أحمد إبراهيم وأغنية (بقول نسياك) من توزيع شريف فايد وألحان محمد عبية أيضا، وهو التعاون الأول لي مع الفنانة أنغام، وخطوة مهمة جدا في حياتي".

ويكمل: "كتبت الأغنيتين من سنة تقريبًا، وبعد تلحين الصديق الملحن محمد عبية لها، اكتملت سعادتنا بتحمس أنغام صاحبة الإحساس العالي لتقديمها".

وعن قصة أغنية "حبايبنا" يقول مؤلفها الشاعر محمد القاياتي: "كتبتها من حوالي العامين تعبيرًا عن مشاعري كواحد من الذين يعيشون خارج بلدهم، وعن الاشتياق للأهل والأصحاب، وتفاعل الصديق الملحن والمطرب محمد حمزة لتلحينها، وبدأ في توزيعها موسيقيًا ليغنيها بنفسه، لكن كنا ننتظر الوقت المناسب لتقديمها".

وأضاف: "عندما سمعنا أن أنغام بدأت التحضير لألبومها، شعرنا أنها أنسب صوت ممكن يغني الغنوة، فأرسلناها لها، ورغم أنها كانت بالفعل قد انتهت من تسجيل جميع أغاني الألبوم، فتراجعت وقررت ضم الأغنية على حساب أخرى تم تأجيلها، ثم اكتشفت بالصدفة أن صديقنا أحمد إبراهيم سيتولى توزيعها موسيقيًا، ليطمئن قلبنا إلى أنها ستُقدم للناس بأفضل شكل وبحمد الله دخلت القلوب".

فيديو قد يعجبك: