"أوبرا القاهرة" تقدم "لابايادير" لمدة 4 أيام على المسرح الكبير

11:24 ص السبت 23 فبراير 2019

كتبت- منى الموجي:

تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي "باليه لابايادير" للمؤلف النمساوي الروسي لودفيج مينكوس، وقصة سيرجي هوديكوف، وتصميم رقصات ماريوس بيتيبا، فالانتين بارتيس من إخراج آرمينيا كامل.

يستمر العرض لمدة أربعة أيام، تبدأ في الثامنة مساء يوم الثلاثاء 26 فبراير، حتى الجمعة 1 مارس، على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

تدور قصة الباليه في الهند حول المحارب "سولر" الذي يخرج مع فرسانه للصيد بجوار قصر محبوبته راقصة المعبد، ويطلب من مساعده المخلص الدرويش "ماجفيدا" إبلاغها برغبته في لقائها، وفي هذه الأثناء تشارك المحبوبة فى رقصات الاحتفال بعيد النار ويفصح كبير الكهنة عن رغبته في الزواج منها، ويعدها بكنوز الهند لكنها ترفض الإغراءات وتقابل حبيبها سولر ويشاهدهما كبير الكهنة فيسرع للانتقام وإبلاغ الملك، الذي كان يخطط لزواج ابنته جامزيتي من المحارب فيقرر قتل العاشقة ليحافظ على خطيب ابنته الجميلة، ويقع الحبيب فى الصراع بين عهده لحبيبته، وانبهاره بجمال جامزيتي التي تتم خطبتها فعليًا لـ"سولر".

الجدير بالذكر أن فرقة باليه أوبرا القاهرة تأسست عام 1966، وكانت تابعة للمعهد العالي للباليه، وقدمت أولى عروضها في نفس العام، انطلقت عروضها خارج مصر منذ عام 1972، طافت العديد من دول العالم منها "روسيا، بلغاريا، يوغوسلافيا، ألمانيا، فرنسا وتونس"، وأصبحت تابعة لدار الأوبرا عام 1991.

إعلان

إعلان

إعلان