إعلان

عبد المنعم مدبولي وعمار الشريعي.. صداقة من "بابا عبده" حتى النهاية

08:39 م الأحد 08 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - بهاء حجازي:

حلت أمس ذكرى رحيل الموسيقار الكبير عمار الشريعي.
ولد عمار علي محمد إبراهيم علي الشريعي في 16 أبريل 1948، موسيقي ومؤلف وناقد مصري وأحد أعمدة الموسيقى في مصر.

ولد "الشريعي" في مدينة سمالوط إحدى مراكز محافظة المنيا بصعيد مصر لعائلة تعدّ من أصول عائلة هواره بالصعيد، له علامات وبصمات في الموسيقى الآلية والغنائية المصرية.

ربطت صداقة قوية بين عمار الشريعي والفنان الكبير عبد المنعم مدبولي، الذي تحل ذكرى ميلاده في 28 ديسمبر، كما جمعت الصداقة والعمل بين مدبولي والشريعي، جمع القدر أيضا بينهما، فرحل الشريعي في شهر ميلاد المدبولي.

برنامج سهرة شريعي

واستضاف الفنان عمار الشريعي في برنامجه "سهرة شريعي" الفنان عبد المنعم مدبولي، الذي حكى خلال اللقاء أنه كان يحب قراءة القرآن والغناء مشيرا إلى أنه أثناء الدراسة في المدرسة كان يسير في الشوارع الخالية يغني ويقرأ القرآن ويقلد الأشخاص في الشارع، ومرة قلد صبي قهوة، فسمعه صاحب القهوة، وطلب منه أن يعمل معه في المقهى.

تتر مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" - بطولة مدبولي وتلحين الشريعي

وحكي الشريعي أن أول لقاء له مع مدبولي كان بترتيب من المخرج محمد فاضل، لتلحين مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا"، ومن يومها أصبحت علاقة مدبولي والشريعي علاقة أب بأبنه وتلميذ بأستاذه، مشيرا إلى أن مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" والذي يعرفه الشارع المصري باسم "بابا عبده"، تسبب في بكاء والدته.

تتر مسلسل "زمن عماد الدين"

أغاني الألبوم
اشتهر عبد المنعم مدبولي بحبه الكبير للأطفال، لذلك قدم العديد من أغاني الأطفال في أفلامه ومسلسلاته ومن خلال التلفزيون المصري، والتي ظلت خالدة في ذاكرة التلفزيون والسينما المصرية، وحفرت داخل وجدان كل أطفال مصر خلال عقود من الزمان ومن أغانيه (توت توت، كان في واد اسمه الشاطر عمرو، جدو عبده زارع أرضه، والشمس البرتقالي) وغيرها من الأغاني، وطرح مدبولي الأغاني في ألبوم حمل اسم "أغاني أطفال - توت توت"، وتعاون الشريعي مع مدبولي في أغاني "توت توت" و"عم أمين".
ورحل عمار الشريعي عن عالمنا في 7 ديسمبر 2012، بأزمة مياه على الرئة، بعد صراع مع المرض.

فيديو قد يعجبك: