مدحت العدل يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل أغنيته الجديدة مع ماجدة الرومي

02:13 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

كتب- مصطفى حمزة:

اجتماع في بيروت ورسائل واتس آب لشهر ونصف بين الفنانة ماجدة الرومي والشاعر مدحت العدل، وفي سرية تامة انتهيا من تسجيل الأغنية التي اعتبرها مؤلفها من أهم أحلامه، والمقرر أن تشدو بها ماجدة يوم 13 نوفمبر المقبل بدار أوبرا دبي.

الشاعر مدحت العدل تحدث لـ"مصراوي" عن بداية المشروع الفني: "البداية كانت في أواخر سبتمبر، وكنت وقتها في فرنسا، عندما تلقيت اتصالا من إدارة مسابقة تحدي القراءة العربي، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وطلبوا أن أعد أغنية لحفل الختام، على أن تكون باللغة العربية الفصحى، وفور عودتي، كتبت الأغنية، وبادرت بعدها بالاتصال بالفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، وقلت لها (إنت حلم من أحلامي المؤجلة)".

وتابع: "بعد التواصل تليفونيا، سافرت إلى بيروت لمقابلة ماجدة، التي لا أجد ما أقوله عن جمال روحها، وشدة رقتها لدرجة يصعب وصفها، وفى نفس الوقت موسوسة جدا بحثا عن الكمال (بالضبط مثل الفنانة شيريهان)، وهو ما يؤكد ان نجوميتها والمكانة التي وصلت لها ليست من فراغ".

وأوضح: "على مدار شهر ونصف مكالمات ورسائل عبر تطبيق (واتس اب)، للتشاور والتعديل حول بعض الكلمات، وصلنا للشكل النهائي. وسافرت بعدها إلى بيروت قضيت هناك 3 أيام، وحضرت تسجيل الأغنية بعد قيام الموسيقار اللبناني ميشال فاضل بتلحينها وتوزيعها موسيقيا، ومن المقرر أن تقدمها الفنانة ماجدة الرومي للمرة الأولى في حفل ختام تحدي القراءة العربي المقام بدار أوبرا دبي يوم 13 نوفمبر".

وأضاف العدل: "الأغنية بعنوان (الأرض ستبقى عربية)، وتبدأ بجملة تقول (الكلمة كانت في البدء مهد الأمجاد العربية)، تأكيدا لكون المجد العربي بدأ باللغة العربية".

إعلان

إعلان