فيديو| بينهم "رامي عياش ودينا حايك".. نجوم لبنان يغنون من أجل الثورة

07:04 ص الأربعاء 30 أكتوبر 2019

كتب- بهاء حجازي:

دائما ما يعبر الفنان بصوته عن القضايا التي تشغله، ولأن نجوم الغناء في لبنان كانوا حاضرين منذ اليوم لاشتغال المظاهرات، التي تستمر لليوم الـ14، فقد قدم عدد منهم أغانىَ داعما للثورة اللبنانية.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز أغاني الثورة اللبنانية:

سعد رمضان - موطني

طرح الفنان اللبناني سعد رمضان قصيدة "موطني" بصوته عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات "يوتيوب".

وعلى مشاهد من المظاهرات الاحتجاجية اللبنانية وتواجده بالشارع أملا في حياة أفضل قال "سعد": "موطني موطني، الجلال والجمال، والسناء والبهاء".

قصيدة "موطني" هي قصيدة وطنية شعبية كتبها الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، ولحّنها الموسيقار اللبناني محمد فليفل في العام 1934، وأصبحت النشيد الرسمي لفلسطين منذ ذلك الوقت، حتى تم اعتماد نشيد فدائي إبان بداية الثورة الفلسطينية، إلا أنه ما يزال قطاع واسع من الشعب الفلسطيني يعتبر نشيد موطني نشيدًا رسميًا له، واعتُمد نشيد موطني كنشيد وطني في العراق بعد سقوط نظام صدام حسين في العام 2003، وتم استخدامه بدلًا من نشيد أرض الفراتين لشفيق الكمالي.

موطني

أنور نور

انضم الفنان اللبناني أنور نور إلى الفنانين الذين يطلقون الأغنيات الثورية المعبرة عن أوجاع الناس، فطرح أغنية وطنية جديدة بعنوان "عاش لبنان" من كلمات محمد ناكوزي وألحان أحمد عقاد وتوزيع ماجد ضاهر.

وشارك أنور نور مع متابعيه في صفحته الرسمية على "فيس بوك" الأغنية، وتقول كلمات الأغنية :"كلن يعني كلن يعني.. كلن يعني كلن يعني، كلن يعني كلن...هالمرة مش رح نركع".

أنور نور

رامي عياش

أطلق الفنان رامي عياش أغنية جديدة بعنوان "أنا لبناني" تزامنا مع التظاهرات التي تجتاح مناطق لبنان لليوم الـ14 على التوالي.

وكان عياش قد نشر فيديو عبر إنستجرام لمختلف المواطنين اللبنانيين من كبار وشبان وصغار وهم يقولون: "أنا لبناني"، من بينهم المؤلف الموسيقي للأغنية: جان ماري رياشي والشاعر نزار فرنسيس.

وعلّق رامي على الفيديو قائلا: "أنا لبناني، بلدي قلبي التاني، كلنا عيلة وحدة".

رامي عياش

دينا حايك

نشرت الفنانة اللبنانية دينا حايك، عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر فيديو لأغنيتها الجديدة "ثورة" والتي أهدتها للشعب اللبناني.

وكتبت دينا: "إهداء لكل الشعب اللبناني ثورة، شكرا لكل من ساهم بهذا العمل الوطني".

الأغنية من كلمات وألحان محمد عبد الفتاح، وتوزيع ساسين أبي خليل.

دينا حايك

View this post on Instagram

A post shared by Rola Saad | رولا سعد (@rolasaadsinger) on

رولا سعد

نشرت الفنانة اللبنانية دينا حايك، عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، فيديو لأغنيتها الجديدة "نحنا كنا لبنانية" والتي أهدتها للشعب اللبناني.

رولا سعد

https://www.instagram.com/p/B4KqQ_5pr7j/?utm_source=ig_web_copy_link

وتقدم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أمس الثلاثاء، باستقالته إلى رئيس الجمهورية، وذلك بعد نحو أسبوعين على احتجاجات غير مسبوقة عمت كافة أنحاء لبنان.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 76222

    عدد المصابين

  • 21238

    عدد المتعافين

  • 3422

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 11670929

    عدد المصابين

  • 6603675

    عدد المتعافين

  • 538809

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان