الأربعاء.. "الأوبرا" تحتفي بذكرى ميلاد مأمون الشناوي

11:23 ص الأحد 27 يناير 2019
الأربعاء.. "الأوبرا" تحتفي بذكرى ميلاد مأمون الشناوي

مأمون الشناوي

كتبت- منى الموجي:

يحيي صالون الأوبرا ذكرى ميلاد الشاعر الغنائي الكبير مأمون الشناوي، وذلك في السابعة مساء الأربعاء 30 يناير على المسرح الصغير، حيث يستضيف نجله المهندس الفنان ناجي الشناوي، الناقد طارق الشناوي، الشاعر ياسر قطامش ويديره الفنان أمين الصيرفي.

يدور الحوار حول مشوار حياته وأهم أعماله الشعرية والغنائية، وبعض المواقف التي نتج عنها كلماته الخالدة ويتخلله أداء غنائي لمجموعة من إبداعاته لـ أحمد اسماعيل بمصاحبة الموسيقار نبيل قطيط .

يُشار أن مأمون الشناوي أحد أشهر كتاب الأغنية في مصر وينتمى لجيل الرواد، شقيق المؤلف كامل الشناوي، كان له الفضل في إعادة صياغة أغاني الفلاحين والأغاني الشعبية الفلكلورية المصرية. ولد في 28 يناير عام 1914 بالإسكندرية، قدم طوال مسيرته العديد من الأعمال التي تغنى بها كبار المطربين، منهم "أم كلثوم، فريد الأطرش، عبدالحليم حافظ، أسمهان، ليلى مراد، فايزة أحمد".

كما تغنى بكلماته ولحنها الموسيقار محمد عبدالوهاب، كان داعمًا للمطربين والموسيقيين الجدد، منهم "عزيزة جلال"، لعب دورًا كبيرًا في إنجاح صوت هاني شاكر وكان يتولاه بالتشجيع والرعاية، كما ساهم في التعريف بالموسيقار سيد مكاوي حتى صار علمًا في مجال التلحين والغناء في مصر والعالم العربي، حصل على العديد من التكريمات كان آخرها من مهرجان القاهرة للأغنية عام 1998، رحل عن عالمنا فى 27 يونيو عام 1994 .

إعلان

إعلان

إعلان