إعلان

الخميس.. ابتهالات وأناشيد صوفية في حفل "سلامة والتهامي" بالأوبرا

02:03 م الإثنين 04 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يقدم الفنان فتحي سلامة والشيخ محمود التهامي، حفلًا في التاسعة والنصف مساء الخميس 7 يونيو الموافق 22 رمضان على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

يعد الحفل هو الثالث ضمن المشروع الذي يعمل عليه سلامة والتهامي، ومجموعة من أفضل الموسيقيين في مصر، بالإضافة إلى بعض الضيوف من الخارج لتقديم الفن الصوفي برؤية جديدة.

يتضمن البرنامج باقة مختارة من الأناشيد والابتهالات الصوفية، التي أعاد صياغتها سلامة بصوت الشيخ محمود التهامي.

يُذكر أن فتحي سلامة مؤلف وموزع ومنتج موسيقي وعازف بيانو، وهو الفنان الوحيد في العالم العربي الحاصل على جائزة الجرامي الموسيقية العالمية عام 2004. أسس فرقة شرقيات عام 1988 التي قدمت أكثر من 2000 حفل موسيقي على مدى الأعوام السابقة وحتى الآن في أكبر مسارح العالم وفي أهم مهرجانات الجاز والوورلد ميوزيك، له العديد من الألبومات تعاون فيها مع عمالقة الموسيقى والغناء في العالم مثل يوسو ندور وسيزاريا إيفورا وغيرهم ساهم في توزيع وتلحين العديد من الأغاني للمشاهير أمثال "محمد منير، عمرو دياب، علي الحجار، أنوشكا ومدحت صالح".

الشيخ محمود التهامي نشأ وتربى في عائلة دينية معروفة بالصعيد، ووالده الشيخ ياسين التهامي المنشد الديني المعروف. أسس مدرسة الإنشاد الديني التي تخرج منها أكثر من 500 منشد حتي الآن . أحيا الشيخ محمود التهامي العديد من الحفلات في الدول العربية والأوربية والأسيوية والإفريقية، كما حصل على شهادات شرفية عليا من سبع دول تقديرا لجهوده في نشر ثقافة السلام من خلال الإنشاد الديني، ومنها لقب سفير الثقافة في الوطن العربي من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا، وحصل علي لقب سفير الإبداع على مستوى الوطن العربي.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان