إعلان

بحضور 3 آلاف.. فرقة الموسيقى العربية تحيي أولى حفلاتها في السعودية

01:32 م الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة

بحضور 3 آلاف مشاهد، أحيت فرقة الموسيقى العربية، أولى الحفلات التي تنظمها دار الأوبرا المصرية بمركز الملك فهد الثقافي، وشارك في الحفل الدكتور عواد بن صالح العواد، وزير الثقافة والإعلام السعودي، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية.

وبدأت الأمسية من البهو الرئيسي لمركز الملك فهد الثقافي بافتتاح معرض يضم ٦٠ صورة فوتوغرافية نادرة توثق لتاريخ الأوبرا القديمة والجديدة، وبعدها انتقل الحضور إلى القاعة الكبرى لمتابعة الاحتفال الفني الذي بدأ بكلمة وزير الثقافة السعودي التي رحب خلالها بالدكتورة إيناس عبدالدايم، والمثقفين والفنانين والإعلاميين في "مصر العروبة.. مصر الفنون.. مصر الأصالة والإبداع".

وأضاف: "أهلًا ومرحبًا بكم في وطنكم الثاني الذي يتشرف بكم في أمسية فنية تروي الذائقة السمعية والبصرية لدى الحضور والمتابعين ضمن ليالي الأوبرا المصرية".

وأشار إلى استضافة حفلي فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا المصرية، هو تأكيد لما تحظى به العلاقات الأخوية بين السعودية ومصر.

في السياق، أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في كلمتها تعزيز التواصل الثقافي بين البلدين باعتبارهما صمام أمان للهوية العربية وتأكيد لقدرة القوة الناعمة في التنمية الشاملة والأمن الفكري.

وأشادت بالخطوات السريعة التي اتخذتها السعودية في الآونة الأخيرة واستهدفت الاهتمام برسم مسارات جديدة في الجانب الثقافي والفني ما جعلها قادرة على إظهار حضارتها مع أشقائها خاصة مصر لما يربطهما من علاقات متجذرة تنمو بصورة مستمرة، مضيفة: "الفعاليات الثقافية والفنية بين البلدين أصبحت حاضرة بقوة في المشهد الثقافي العربي".

وافتتح الحفل عازف الجيتار وحيد ممدوح، الذي عزف مقطوعات من أشهر أغاني شادية "على عش الحب، إن راح منك يا عين"، ثم غنت المطربة نهاد فتحي أغنية "يا أعز من عيني"، و شاركت المطرب أحمد عفت دويتو "حاجه غريبة".

وغنى أحمد عفت من أغاني العندليب الراحل عبد الحليم حافظ "على قد الشوق، موعود"، ثم عزف الفنان حمادة النجار على "البيانو" كلاسيكيات من زمن الفن الجميل، وتغنى لأحمد عصام "بمضناك"، و"أي والله".

وقدمت مي فاروق، من أغاني أم كلثوم "مصر التي في خاطري" بمناسبة أعياد تحرير سيناء و"شمس الأصيل" و"أنت الحب".

واختتم الاحتفال الذي استمر لأكثر من ثلاث ساعات بمشاركة جميع المطربين "احلف بسماها" وسط هتافات الجماهير التي هزت أرجاء المسرح "تحيا مصر والسعودية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان