إعلان

بالصور- تفاصيل "كإني معاك" لمصطفى عاطف.. نقيب المنشدين: "مصطفى معجون مزيكا"

12:48 م الأحد 01 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
تصوير- محمود عبدالناصر:

بحضور عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، احتفل مساء أمس المنشد الشاب مصطفى عاطف، بإطلاق ثاني ألبوماته الغنائية "كإني معاك"، كما حرص على التواجد في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في فندق كونراد، نقيب المنشدين محمود التهامي.

وقدمت المؤتمر المذيعة دعاء عامر، والتي طلبت من صنّاع الألبوم إلقاء كلمة عن تعاونهم مع عاطف، وقال الملحن مدين "شرف كبير إننا نعمل أغاني في حب الرسول، يارب تعجبكم، وتحقق النجاح اللي بنتمناه، خاصة وإننا تعبنا جدًا عشان يخرج الألبوم بشكل جيد".

أما الشاعر محمد إبراهيم، فأعرب عن سعادته بالتعاون مع مصطفى عاطف، لافتًا إلى أن الأغنية التي كتبها بالألبوم صاغ لحنها الملحن مدين، وكان التعاون مع مدين حلم يتمنى تحقيقه، مختتمًا "أنا عارف إني بكتب لأهم منشد في الوطن العربي".

وقال المنتج عصام شعبان، الذي ساند عاطف في بداياته، وساعده على تحقيق حلمه بتسجيل القرآن الكريم بصوته عبر منصة شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات "عاطف أخويا الصغير ومعرفتنا جاءت بالصدفة، وكنت مؤمن بيه وتنبأت له بأن يكون صاحب شأن في هذا المجال".

وتحدث الشيخ محمود التهامي، مؤكدًا أن عاطف منحه الله القبول، الذي يسعى كثيرون للحصول عليه، وتابع "جئت لاحتفل معه بألبومه الجديد، ولأراه لأننا لم نتقابل منذ 3 شهور، أول مرة قابلته فيها كانت عام 2007، في برنامج كان يقدمه الإعلامي عمرو أديب والفنان عزت أبو عوف، وكنا مبهورين بأدائه".

وأضاف "حصلت عليه حرب، الدعاة عايزينه داعية، والمقرئين عايزينه مقرء، والفنانين شايفين إنه منهم"، معربًا عن سعادته بأن الإنشاد الديني فاز به في النهاية، "مصطفى معجون مزيكا، ومدين ملبوس مزيكا عليه جني"، مختتمًا بأنه يعتبر مصطفى عاطف منشد لا على مستوى العالم العربي فقط ولكن على مستوى العالم الإسلامي، والعالم الغربي أيضًا.

ومن جانبه قال أحمد أمين مدير الإنتاج التنفيذي لشركة MTW ، إنه وفريق عمل الألبوم سعداء وفخورين بالعمل مع "قمر" الإنشاد الديني الشاب مصطفى عاطف، مؤكدا أن مجموعة العمل من الشركة على قناعة وإيمان كبير بموهبة عاطف، وقدراته الفنية الكبيرة التي ستجعله يوما ما أسطورة هذا الفن للناطقين بالعربية وغيرها، مضيفًا "فنحن نعتبر موهبته فرصة للنهوض بالفن الهادف ليس فقط على مستوى الإنتاج الديني ولكن على مستوى تقديم الأغاني الإنسانية وأغاني الأطفال، وهي مفاجأة عاطف التي سيطرحها قريبًا، ولذلك يعكف عاطف ونحن معه على اختيار الرسائل الموجهة لجمهوره من المتابعين وحرصنا على تحسين صورة الشاب المسلم وإيصال صوت الإسلام الحق الوسطي".

وعن تعاونه مع عدد من الشعراء والملحنين، قال عاطف "توجد كيميا بيني وبين مدين، وكذلك مع بلدياتي محمد إبراهيم، وأنا واحد من الفانز بتوعه، شريف منصور بحبه جدًا على المستوى الإنساني والشخصي"، وأشار إلى أن الألبوم يضم 10 أغاني منها أغنية روسية، مشددًا على أن اللغة الروسية من أصعب اللغات، وكان يجد صعوبة في نطق الكلمات.

وكشف عن استعداده خلال الفترة المُقبلة للاهتمام بالأطفال، وتقديم مواد إعلامية وغنائية لهم خصيصًا، ودعا الطفل "علي" البالغ من العمر 6 سنوات فقط، للصعود على المنصة، والذي قام بغناء جزء من "قمر سيدنا النبي".

يستعد عاطف خلال الفترة المُقبلة لتصوير أغنيتين على طريقة الفيديو كليب، مشيرًا إلى تعاقده على إحياء حفلات في عدد من الدول العربية، مثل "الكويت، لبنان"، إلى جانب جولة في قارة آسيا.

وكان عاطف قد طرح أول أمس أغنية الألبوم "كإني معاك"، بعد تصويرها على طريقة الفيديو كليب في مدينة أبو ظبي من إنتاج شركة "كبريت"، وبالتعاون مع جامعة أبو ظبي.

الألبوم يعيد عاطف لسوق الألبومات بعد غياب عامين، إنتاج شركة MTW ، ويتضمن 10 أغاني متنوعة بين فن الإبتهال والإنشاد الديني وأغاني التراث الصوفي والمغربي والشامي، ويحمل مفاجأة لجمهوره فبعد غناء عاطف باللغة الاندونيسة من قبل يقدم في ألبوم "كإني معاك" أغنية تراثية باللغة الشيشانية وهو ما يحرص عليه دومًا في أعماله بتقديم ألوان غنائية تخاطب شعوبا إسلامية غير ناطقة بالعربية.

جدير بالذكر أن المؤتمر شهد حضور "جمال الخولي، وعمر المصرى، ونوري عيد، هاني يعقوب، وأحمد عادل، وأحمد عبدالسلام، وشريف منصور، محمد وزيري، إضافة لمدير الإنتاج التنفيذى لشركة MTW أحمد أمين".

فيديو قد يعجبك: