• الأحد.. نوادر تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية

    04:56 م الخميس 06 ديسمبر 2018
    الأحد.. نوادر تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية

    فاروق البابلي

    كتبت- منى الموجي:

    تقدم فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، حفلًا في الثامنة مساء الأحد ٩ ديسمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية.

    يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من نوادر "تراث الطرب العربي" لكبار الملحنين، منها "سماعي بياتي" لـ إبراهيم العريان، "موشح السمع والراح" لـ محمد القصبجي، "لا مش أنا اللي أبكي، أهون عليك، سكن الليل، قصيدة سهرت لـ محمد عبدالوهاب، "غريبة منسية" لـ كمال الطويل، "دور قد ما أحبك" لـ محمد عثمان، "سلم علي" من الفلكلور الشعبي وإعداد عبدالحليم نويرة، "جمالك بيزيد في عينيه" لـ محمد فوزى، "ما قال لي وقلت له" لـ فريد الأطرش، "يصعب على روحي" لـ أحمد صدقي، "دور امتى الهوى" لـ زكريا أحمد، و"وحشتني" لـ خالد الأمير.

    ويشارك في إحياء الحفل "ريم حمدي، محمد شوقي، نهى حافظ، أحمد محسن، أحمد الوزيري، حنان عصام، مازن دراز، أحمد صبري، رضوى سعيد، ياسر سليمان وأنغام مصطفى".
    يُشار أن فرقة التراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية، وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية، مثل "الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج والألحان المسرحية"، من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث.

    إعلان

    إعلان

    إعلان